صحافة العرب:
2024-07-07@22:10:07 GMT

منوعات أسباب التراجع السريع في شعبية ثريدز

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

منوعات أسباب التراجع السريع في شعبية ثريدز

منوعات، أسباب التراجع السريع في شعبية ثريدز،تراجعت شعبية ثريدز كثيراً في الآونة الأخيرة أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسباب التراجع السريع في شعبية ثريدز، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسباب التراجع السريع في شعبية ثريدز

تراجعت شعبية ثريدز كثيراً في الآونة الأخيرة (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 20:40

على الرغم من انضمام أكثر من 100 مليون مستخدم في فترة قياسية، شهد تطبيق ثريدز انخفاضاً حاداً في تفاعل المستخدمين نتيجة العديد من التحديات.

عندما تم إطلاق ثريدز في أوائل يوليو (تموز)، حظي باهتمام كبير، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 49 مليوناً. ومع ذلك، شهد الأسبوع التالي انخفاضاً حاداً في المشاركة، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً بمقدار النصف، واستقر عند 23 مليوناً فقط. 

يشير هذا الانخفاض إلى خسارة كبيرة في الزخم ويثير مخاوف بشأن قدرة التطبيق على الحفاظ على اهتمام المستخدم على المدى الطويل.

انخفاض عدد المستخدمين الجدد أحد الاتجاهات المثيرة للقلق هو الانخفاض الكبير في عدد المستخدمين الذين يسجلون الدخول إلى ثريدز بعد الأسبوع الأول. فبينما هرع العديد من الأفراد للتسجيل في البداية، فشل جزء كبير منهم في العودة إلى استخدام التطبيق بشكل منتظم. يشير هذا إلى أن جاذبية التطبيق ربما تلاشت سريعاً، وفشلت في توفير سبب مقنع للمستخدمين لمواصلة تفاعلهم.انخفاض متوسط مدة الاستخدام على التطبيق

بالإضافة إلى الانخفاض في أعداد المستخدمين، فإن مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه في ثريدز قد شهد أيضاً انخفاضاً حاداً. وفقاً للتقارير، انخفض متوسط مدة الاستخدام للمستخدمين في الولايات المتحدة بأكثر من النصف. في 6 يوليو (تموز)، أمضى المستخدمون حوالي 20 دقيقة على التطبيق، ولكن بحلول 10 يوليو، تضاءل هذا الرقم إلى ما يزيد قليلاً عن 8 دقائق. 

بعض أسباب تراجع شعبية ثريدز ركز ثريدز على تسهيل إنشاء المحتوى وإعادة نشره وإعجابه بوضوح من قبل الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام آدم موسيري. على عكس تويتر، لا يعطي ثريدز أولوية لمحتوى الأخبار. هذا يعني أن المستخدمين يقتصرون بشكل أساسي على التفاعل مع الأفراد داخل شبكتهم الحالية، مما يتطلب منهم البدء في متابعة الآخرين من البداية. وبالتالي، فإن هذا الإعداد ليس مثالياً لضمان وصول المشاركات إلى جمهور أوسع، يتجاوز أفراد الأسرة.

في المقابل، رسخ تويتر نفسه كمنصة مشهورة بالأخبار العاجلة في الوقت الفعلي، وجذب ملايين المستخدمين خلال الأحداث المختلفة، سواء كانت سياسية أو متعلقة بالترفيه. من ناحية أخرى، يفتقر إنستغرام إلى نظام بيئي مماثل لنشر الأخبار في الوقت الفعلي، وقد واجهه مستخدمو ثريدز هذا الأمر أيضاً.

علاوة على ذلك، يوفر تويتر للمستخدمين القدرة على الحفاظ على إخفاء الهوية، وهي ميزة يفتقر إليها ثريدز بسبب تكاملها المباشر مع إنستغرام. يزعم موقع تويتر أن جزءاً كبيراً من قاعدة مستخدميه يظل مجهولاً، ونتيجة لذلك يفقد ثريدز هذه الشريحة من المستخدمين النشطين يومياً، وفق ما أورد موقع سوشل نيشن ناو الإلكتروني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ثريدز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات

 

تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد، يطرحها اليمنيون على طاولة التفاؤل بمزيد من الثبات والصمود والانتصارات والإنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات وأكبر تلك التطلعات تصب في انتصار قضية المسلمين الأولى القضية الفلسطينية وأن ينعم الشعبان الشقيقان اليمني والفلسطيني بالحرية والاستقلال.. مزيد من التفاصيل في سياق الاستطلاع الآتي.. نتابع:
استطلاع/ أسماء البزاز

محمد صالح حاتم-كاتب صحفي البداية معه يقول: بداية نرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية وإلى كل أبناء شعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هجرية .
وتابع: ونحن نودع عام هجري ونستقبل عام جديد، نتذكر ونراجع حساباتنا ماذا قدمنا لأنفسنا وأمتنا خلال العام الماضي 1445هجرية، والذي رافقه الكثير من الأحداث في اليمن والعالم، هذا العام رغم آلامه وجراحه إلا أننا نعده عام غير مجريات الأحداث في العالم بأكمله، خصوصا مع معركة طوفان الأقصى وثورة 7 أكتوبر التي حطمت غطرسة وكبرياء الصهيونية العالمية والجيش الذي لا يقهر.
وقال حاتم: خلال العام الماضي تغيرت المعادلات وسقطت النظريات التي ظلت أمريكا تعتمد عليها طيلة سبعين عاما منذ احتلال الأراضي العربية في فلسطين.
وأضاف: مما نعتبره علامة فارقة في العام 1445 هو وقوف الشعب اليمني مع أبناء غزة ومناصرته للقضية الفلسطينية ومشاركته في معركة الدفاع عن أبناء فلسطين، وهو ما توج بمعركة البحر الأحمر وإغلاق باب المندب أمام السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، والسفن المتوجهة نحو الموانئ الفلسطينية المحتلة، وكذلك قصفها بالصواريخ والطيران المسيَّر من قبل القوات المسلحة اليمنية.
مبينا أنه ومن خلال ما تحقق في العام الماضي نتطلع أن يكون عام النصر والتمكين والسلام، عام وقف العدوان على أبناء غزة وقيام الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية، وفيما يخص الشأن اليمني نتمنى أن يعم السلام كل أرجاء الوطن، وأن تتوحد كلمتنا، وأن تتوَّج تسع سنوات من الصمود والثبات بقيام دولة نظام وقانون على كل شبر من أرضنا، وأن تتحسن الأوضاع الاقتصادية، ونبدأ في بناء اليمن الكبير من المهرة إلى الحديدة، ومن صعدة إلى عدن، وأن يتم استغلال كل ثروات الوطن.

القضية الكبرى
من ناحيته يقول السياسي نايف حيدان: كالعادة يظل اليمنيون تواقين للسلام ومضحين وباذلين أرواحهم للدفاع عن الوطن وعن الكرامة وساعين نحو التحرر والاستقلال والعيش الكريم .
وتابع حيدان: سنة وراء سنة حتى دخلنا العام العاشر ويحل علينا العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ وكلنا أمل في تحقيق أمنياتنا وآمالنا بوطن مستقل موحد آمن حر القرار قوي يسوده الأمن والسلام
مضيفا: مرت سنوات عجاف عانى فيها الشعب ويلات الدمار والقتل والتشريد كما يعانيه اليوم إخواننا في غزة وفلسطين بشكل عام، وطرأت أحداث وتغيرت موازين القوى في المنطقة وظهر لاعب مهم وجديد في قضية فلسطين حمل هم فلسطين وقضية فلسطين ليصنع تحولات كبيرة في المنطقة وسيشهد العام الجديد تحولات وتغيرات كبيرة ومهمة، اللاعب الرئيسي فيها يمن الإيمان وصانع التغيير والتحولات والانتصارات، يمن الحكمة والإيمان .
وتابع : نعتز بهذه المواقف العروبية والإسلامية المناصرة لقضية جوهرية وإنسانية رغم ما نعانيه وسيطل علينا عام هجري جديد سيصنع تحولات مثلما صنعها في سنته الأولى .

طرد المحتل
من جهته يقول الإعلامي يحيى الرازحي: في البداية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ. كما نرفعها لأبطال الجيش والأمن والأحرار المرابطين في جبهات العزة وللمرابطين في البحر الأحمر والقوات البحرية والصاروخية والسلاح الجو المسيَّر وكذلك للمرابطين في قطاع غزة.
وقال الرازحي : ونحن نستقبل العام الهجري الجديد كلنا فخر واعتزاز بما تقوم به القوات المسلحة من مساندة لأبناء الشعب الفلسطيني والمشاركة الفاعلة في معركة طوفان الأقصى نصرة لأبناء غزة، ونتطلع لأن يتحقق النصر على العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني وأن تتوقف المجازر الجماعية التي يقوم بها العدو الإسرائيلي ضد أبناء غزة.
متطلعا إلى أن يعم الأمن والسلام ربوع اليمن السعيد وأن يتم الإفراج عن جميع الأسرى وفتح جميع الطرقات وأن يستجيب الطرف الآخر للغة العقل والمنطق وأن يدرك حقيقة العدو الذي أتى لنهب ثروات ومقدرات أبناء الشعب اليمني.
مضيفا: لقد أثبت الواقع في المحافظات الجنوبية المحتلة وعلى مر الأحداث حقيقة ما تكلم عنه السيد القائد عبدالملك الحوثي -رضوان الله عليه- حول خطر الاحتلال ومخططاته الشيطانية لاستهداف أبناء الشعب اليمني.
وتابع: ان من يتابع مستجدات الأحداث يجد فعلا أن العدو لن يتورع عن فعل أي شيء من شأنه أن يلحق الضرر بأبناء الشعب اليمني من حيث القتل والتدمير أو من حيث هدم القيم والمبادئ وخلخلة الأفكار والثقافات وزعزعة الثقة في كل الأسس الراسخة لدى أبناء شعبنا اليمني.
مسترسلا : اليوم نتطلع بعد أن انكشفت الحقيقة إلى أن يعود كل العملاء لجادة الصواب وأن يتم التركيز على بناء هذا الوطن وتفويت الفرصة على كل من يتآمر علينا، فاليوم لم نعد نخشى أمريكا وأصبح العدو الأمريكي لا يستطيع أن يتحكم باليمن، فقد فقدت أمريكا ودول الخليج الوصاية على شعب الإيمان والحكمة، واليوم المؤمل على أبناء الشعب الالتفاف خلف القيادة الثورية والسياسية والتوحد لطرد المحتلين والغزاة والعملاء الذين هم سبب معاناة أبناء اليمن .

روح المسؤولية
من جهته يقول محمد الرضي- مجلس الشورى : عام هجري جديد كل عام وأمتنا الإسلامية تعيش الكرامة والعزة والانتصار هذه هي أسمى أمنياتنا، فما تعيشه الأمة من هوان وذل وطغيان أعدائها واستضعاف شعب عربي من شعوب امتنا على مرأى ومسمع العالم يحز في النفوس ويبعث على الألم.
وقال الرضي : وما يحز في نفوسنا أكثر هو أن قيادات وحكومات بعض الدول تجاوز الخذلان للشعب الفلسطيني إلى التعاون والمؤامرات إلى جانب عدو هذه الأمة.
داعيا الله بالنصر المؤزر لشعبنا اليمني وأن تنقشع عنه غمة العدوان والحصار وأن يستعيد وحدته وثرواته وكامل أراضيه المحتلة.
وتطلع الرضي إلى مزيد من الوعي لشعبنا بما يؤهله بعزيمة لمواجهة كل المؤامرات وتجاوز الاستهداف الممنهج لوطننا ومؤسساتنا وأن ينطلق نحو المستقبل برؤية حكيمة بقيادة قائد حكيم يريد لشعبنا الخير والأمن والسلام والعزة.
وتابع ; واتطلع إلى أن يحمل كل مسؤول روح المسؤولية والقيام بواجباته تجاه شعبه وامته وأن نرتقي بمؤسساتنا وأعمالنا لتلبي طموحات وآمال شعبنا وأن نتكامل في مهامنا وأعمالنا ونساند قيادتنا في توجهها نحو إصلاح العمل المؤسسي والخدمي والتغيير الجذري، وأن يعم الخير ربوع وطننا الحبيب ويعم الإخاء والتعاون والبناء، فشعبنا الكريم لا يليق به أن يكون تحت رحى المؤامرات والتسلط الخارجي.

انتصارات وإنجازات
من جهتها تقول فاطمة الجرب- المنسقة الميدانية في الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة حجة: على أعتاب عام هجري جديد نتطلع إلى عامٍ مليء بالخيرات والبركات، عام الثبات الصمود والانتصارات والإنجازات الكبيرة والعمليات النوعية والمواقف العالمية، عام ترفرف فيه راية الحق عالياً وتسقط فيه راية الكفر والضلال والطغيان والجبروت، عام يشهد بصدق الولاء لله سبحانه وتعالى ولرسوله صلوات الله عليه وآله وسلم وللإمام علي -عليه السلام- ولأعلام الهدى وللعلم القائد السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .
وتابعت: في هذا العام نتطلع لبناء جيل يتمتع بكمال الإيمان، متسلح بسلاح الوعي والبصيرة، جيل يمتلك الحكمة، يتحرك بدافع إيماني أخلاقي قيمي إنساني لبناء واقعه النفسي والحياتي والعملي على أسس قرآنية صحيحة، جيل يعي مسؤوليته الدينية والجهادية ويدرك معنى الحرية والعزة والكرامة، جيل ينطلق لبناء حضارة إسلامية راقية سقفها القرآن الكريم .
وقالت : نأمل في هذا العام من دول العالم وأنظمتها وشعوبها أن تستجيب لنداءات السيد القائد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي في خطاباته المتكررة وأن تعي وتدرك الخطورة من قبل الله سبحانه وتعالى إذا لم يكن لها أي توجه أو موقف ديني إنساني أخلاقي جهادي تجاه ما يحصل في فلسطين وقطاع غزة من ظلم وسفك للدماء ومن ارتكاب للجريمة.

بناء الدولة
أما هناء الديلمي- المنسقة الميدانية في الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب فتقول: على أعتاب عام هجري جديد نتذكر هذا الحدث العظيم الذي مثَّل فاصلة في تاريخ الإسلام الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، فقد ارتكز تاريخ أمتنا الإسلامية على الهجرة النبوية، وبالتالي برسول الله محمد “صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ” في حركته برسالة الله تعالى، لإخراج المجتمع البشري من الظلمات إلى النور، ورَسَم للأمة الإسلامية المعيار الصحيح لتقديم النموذج الحضاري الإنساني.
وأضافت الديلمي أنه ومع الأحداث والمتغيرات التي نمر بها من التطورات العسكرية وارتقاء بلدنا الحبيب إلى مصاف الدول التي تواجه الصلف الأمريكي الإسرائيلي بكل شموخ وتقف مع المظلومين المستضعفين في فلسطين .
متطلعة بإذن الله لتحقيق نقلات بانتصارات أكبر بتوفيق الله تشفي صدور المؤمنين وتطهر المقدسات من أنجاس الغاضبين سواء كان في فلسطين المحتلة أو بلاد الحرمين الشريفين وتكسر كبر المنافقين المطبعين وأسيادهم.
وتابعت: وفي الداخل نتطلع لتصحيح مسار البناء للدولة من خلال التغييرات الجذرية التي يؤكد عليها السيد القائد -يحفظه الله- لأن وعود الله تعالى قطعية فهو القائل “إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ”.

انتزاع المظلومية
وختامه مسك مع الكاتبة والناشطة فايزة على محسن الحمزي حيث تقول: يستقبل المسلمون عاما جديدا تتجدد فيه المواسم والمناسبات الدينية ويعتبر رأس السنة الهجرية ذكرى هامة ومميزة للدول العربية والإسلامية خاصة، فهي تاريخ أزلي يعود إلى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وقد كانت أساس لتغييرٍ جذري لكل البشرية –آنذاك- وولادة للتاريخ الإسلامي واتساع رقعته على مدى العصور.
وقالت الحمزي: اليوم وفي خضم الأحداث الأخيرة بلادنا وبالوطن العربي وخاصة ما يتعلق بفلسطين المحتلة، نتطلع إلى أن يكون عام (1446ھ) عاماً للقضاء على الكيان الإسرائيلي المتوغل بوطننا العربي على أيدي أذنابه العملاء، وبالنسبة لبلادنا فإنه بفضل الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة المتمثلة بقيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، سيكون بعون الله وتوفيقه وفضله عام عزة وكرامة وتأييد ونصر بإذن الله، عام يعم فيه الخير وتنهض فيه بلادنا بالتطورات بجميع المجالات لتصبح دولة أفضل وأكثر تطوراً على أسس حكومة إسلامية جديدة تقتدي برسالة وتعليمات وولاية وعهد الإمام علي -عليه السلام- لمالك الأشتر، حكومة تعمل على التغيير الجذري الذي ينتصر لأي مظلومية والعمل على وضع الأشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • زعيم أقصى اليسار الفرنسي: هناك هزيمة شعبية كبيرة حلت بالرئيس إيمانويل ماكرون
  • احتفالات شعبية بتجديد ثقة القيادة السياسية للواء خالد شعيب محافظا لمطروح
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة