شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن جعجع بيان اللجنة الخماسية اسقط رهان الممانعة وعلى بري الدعوة سريعاً إلى جلسة انتخابات رئاسية، أشار رئيس حزب “القوّات اللبنانية” سمير جعجع إلى أنه، “لقد أصبح من الثابت والجلي موقف أصدقاء لبنان الذين التقوا في الدوحة، في إطار اللجنة .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جعجع: بيان اللجنة الخماسية اسقط رهان الممانعة وعلى بري الدعوة سريعاً إلى جلسة انتخابات رئاسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جعجع: بيان اللجنة الخماسية اسقط رهان الممانعة وعلى...

أشار رئيس حزب “القوّات اللبنانية” سمير جعجع إلى أنه، “لقد أصبح من الثابت والجلي موقف أصدقاء لبنان الذين التقوا في الدوحة، في إطار اللجنة الخماسية يوم الاثنين الماضي، والذي تظهّر في بيان ارتكز على الدستور اللبناني والقرارات الدوليّة ومقرّرات جامعة الدول العربيّة والأولويّة اللبنانيّة السياديّة والإصلاحيّة لأيّ رئيس جمهوريّة وسلطة سياسيّة ، وبالتالي هذا البيان أسقط نهائيّاً محاولة بعض مَن هم في الداخل، ولا سيّما محور الممانعة، الرهان على موقف أصدقاء لبنان إمّا لانتخاب مرشّح الممانعة أو لانتزاع مكاسب غير مشروعة،  بغية إنهاء تعطيلهم للانتخابات الرئاسة.

الى ذلك،  أصبح واضحاً أيضاً أنّ كلّ أصدقاء لبنان الذين اجتمعوا في الدوحة يوم الاثنين الماضي، هم على قناعة راسخة بأنّ حلّ الأزمة الرئاسيّة واضح وبسيط وهو أن تتحمّل الكتل والشخصيّات النيابيّة مسؤوليّاتها وتذهب  لانتخاب رئيس للجمهوريّة، كما ينصّ الدستور اللبناني ، وأن تترك الآليّات الدستوريّة تأخذ مجراها الطبيعي بدءاً بانتخاب رئيس جديد  للبلاد، مروراً بتكليف رئيس حكومة، وصولاً إلى تأليف الحكومة العتيدة.

أضاف جعجع في بيانه: “كما بات واضحاً توجّه أصدقاء لبنان على المستوى الاستراتيجي، لجهة قناعتهم الراسخة بضرورة قيام دولة فعليّة في لبنان، يكون قرارها  الاستراتيجي في داخلها، وأن يصار إلى تطبيق جميع القرارات الدوليّة .

تابع من هذا المنطلق، وأردف جعجع:  ” ندعو قوى الممانعة إلى وقف تضييع الوقت الثمين على اللبنانيّين من خلال رهانهم على عامل الوقت،  سعياً إلى تغيير المعادلات، باعتبار أن  هذا العامل لم يعد قابلاً للصرف . لذا نطالب الرئيس نبيه بري  بأن  يدعو سريعاً إلى جلسة انتخابات رئاسيّة،  بدورات متتالية، تُفضي إلى انتخاب رئيس للجمهورية.

وقال رئيس القوات في بيانه : “إنّ محور الممانعة يتحمّل مسؤوليّة كلّ ما يعانيه الشعب اللبناني في الوقت الحاضر من فقر وكوارث وهجرة، وسيتحمّل هذا المحور مسؤوليّة أكبر وأكبر عن كلّ يوم يواصل فيه تعطيل الانتخابات الرئاسيّة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوز محمد ولد الغزواني بفترة رئاسية جديدة لموريتانيا

أظهرت نتائج أولية بعد إحصاء الأصوات في 99.15% من مراكز الاقتراع الموريتانية، الأحد، أن الرئيس محمد ولد الغزواني فاز بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 29 يونيو.

وأظهرت النتائج التي نشرت على الموقع الإلكتروني لمفوضية الانتخابات، أن الغزواني فاز بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على ما يزيد على 56% من الأصوات، بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو المرشح بيرام الداه عبيدي الذي حصل على 22.12٪؜ من الأصوات.

وحلّ حمادي ولد سيد المختار في المرتبة الثالثة بحصوله على 12.96٪؜. وبلغت نسبة المشاركة حوالي 55%، بحسب اللجنة.

وكان المتحدث باسم اللجنة المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم، قال إن النتائج النهائية ستظهر خلال ساعات، مؤكداً أن العملية الانتخابية جرت في أجواء هادئة ولم تسجل أي خروقات تُذكر

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. ولد الغزواني يفوز رسميا بولاية رئاسية ثانية
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة
  • المعارضة: ندعو إلى عقد جلسة مناقشة نيابية لموضوع الحرب الدائرة في الجنوب
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • فوز محمد ولد الغزواني بفترة رئاسية جديدة لموريتانيا
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • انتخاب الرئيس معلّق وبري لا يؤيد تسويق باسيل للتشاور بمن حضر
  • الخماسية تتحرّك قريباً وزيارة مُنتظرة للموفد القطري... فرنسا للنواب: إنتخاب الرئيس ضروري جداً
  • انتخابات رئاسية في موريتانيا وتوقعات بفوز الغزواني
  • اليوم.. انتخابات رئاسية في موريتانيا