اليوم 24:
2024-07-03@21:04:15 GMT

تحذير من رياح قوية بدءا من الخميس

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن هبات رياح قوية (75 – 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، وتساقطات مطرية رعدية قوية (40 – 90 ملم)، وتساقطات ثلجية (20 – 50 سم) مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (85 – 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، من الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من العرائش، وشيشاوة، والمضيق-الفنيدق، والحسيمة، ومولاي يعقوب، ومكناس، وصفرو، وتطوان، وتنغير، والحوز، وتازة، وكرسيف، وورزازات، والحاجب، وتاونات، وإفران، وشفشاون، وفاس، ووزان.

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة الجوية نفسها (75-85 كلم في الساعة) مرتقبة، خلال الفترة ذاتها، بكل من سلا، والقنيطرة، وبن سليمان، وسطات، والرحامنة، والمحمدية، والصويرة، وطنجة-أصيلة، وآسفي، وسيدي بنور، واليوسفية، والدار البيضاء، ومديونة، وسيدي إفني، وتزنيت، والرباط، والصخيرات-تمارة، والجديدة، وسيدي سليمان، والخميسات، وبولمان، وسيدي قاسم، وبرشيد، ومراكش، وميدلت، وفحص-أنجرة، والنواصر.

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (60- 90 ملم) ستهم، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت، أقاليم أزيلال، والحوز، وطنجة-أصيلة، وتطوان، ووزان، وميدلت، وبني ملال، وفحص-أنجرة، والعرائش، وشفشاون، وتازة، وتاونات.

وأضافت أن هذه الأمطار الرعدية القوية (40-60 ملم) مرتقبة أيضا من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من أقاليم الصخيرات – تمارة، وشيشاوة، والصويرة، والرباط، وسلا، وآسفي، وخنيفرة، والمضيق-الفنيدق، وصفرو، والقنيطرة، وإفران.

ولفتت النشرة الإنذارية إلى أن تساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز 1700م، مرتقبة من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من إفران، وميدلت، وتنغير، وأزيلال، وبني ملال.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ إلى غایة بکل من

إقرأ أيضاً:

تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

 

وجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ

التغيير: كوستي

أصدر والي ولاية النيل الأبيض، عمر الخليفة عبد الله، قرارا   بتعديل فترة حظر التجوال داخل الولاية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا بدلا عن العاشرة مساءً إلى الخامسة صباحاً.  وبحسب “سونا” استند القرار على قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧، وإعلان حالة الطوارئ بالولاية  وبناء على أمر الطوارئ لسنة ٢٠٢٣م من قانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة ٢٠٢٠م.

ووجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ.

يذكر أن لجنة أمن ولاية القضارف، أعلنت الأحد الماضي تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت الأحد الماضي على منطقة جبل مويه الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

كما أصدر حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

 

الوسومحرب السودان حظر التجوال ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • مواجهات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الخميس
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • رياح قوية وتطاير كثيف للرمال بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024