شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضياء رشوان قرار الرئيس السيسي بالعفو عن باتريك والباقر وآخرين اتسم بسرعة الاستجابة، تحدث الكاتب الصحفى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، حول قرار الرئيس السيسى بالعفو عن باتريك زكى وآخرين استجابة لمجلس أمناء الحوار الوطنى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضياء رشوان: قرار الرئيس السيسي بالعفو عن "باتريك والباقر" وآخرين اتسم بسرعة الاستجابة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضياء رشوان: قرار الرئيس السيسي بالعفو عن "باتريك...

تحدث الكاتب الصحفى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، حول قرار الرئيس السيسى بالعفو عن باتريك زكى وآخرين استجابة لمجلس أمناء الحوار الوطنى قائلا:"الرئيس السيسى يفاجأنا مرة أخرى، ليس فقط بالإستجابة ولكن بسرعة الاستجابة".

وأضاف ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مجلس الحوار الوطنى ناشد الرئيس السيسى أمس بعد الحكم على الناشط الحقوقى باتريك زكى بالعفو عنه، لافتا إلى أنه لم يمر 24 ساعة وقد صدر القرار الجمهورى.

تابع ضياء رشوان، الرئيس استجابة عدة مرات للحوار الوطنى منها تخفيف الأعباء عن المواطنين، وإعلانه عن أنه كلما تصل إليه أفكار من الحوار الوطنى ومتوافق عليها سيستخدم حقه الدستورى.

وأوضح أن الرئيس الذى دعا للحوار الوطنى هو نفسه الذى يشجع الحوار فى كل خطوة وهو يؤدى لمناخ إيجابى للمشاركين به، لافتا إلى أن العفو عن العقوبة يدخل ضمن اختصاصات الرئيس وهو يستخدم فى ذلك حقه الدستورى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية استخدم سلطاته الدستورية وأصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى والقوى السياسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس السیسى الحوار الوطنى ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

وأكد الرئيس السيسى- خلال كلمته- أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء للإنسانية وتكريم لها، ويمثل فرصة للاطلاع علي المفاهيم السليمة، مشيراً الي قول النبي صلى الله عليه وسلم:«إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق».

وتحدث الرئيس السيسي عن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مؤكدًا أنها مسئولية تضامنية تحتاج إلى جميع مؤسسات الدولة، وقبل ذلك الأسرة لبناء وطن في مختلف المجالات، وأكد الرئيس السيسي أن ذلك سينعكس علي إنسان صاحب شخصية قيادية قوية قادرة علي مواجهة التحديات وتخطي الصعاب.

اقرأ أيضاًبحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى

مقالات مشابهة

  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى