اعتمد فضيلة أ. د. محمد ‏الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2023- 2024م، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية ( 185908) طالب وطالبة، حضر منهم( (183842)، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50 % فأكثر (178179) بنسبة (96.

92%)، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من 50 % (5663) بنسبة 3.08%.

في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (178014) طالبًا وطالبة، حضر منهم (173028)، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50 % فأكثر (140040) بنسبة 80.93%، والحاصلين على أقل من 50 % (32988 ) بنسبة ( 19.07%).

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين ولأولياء أمورهم، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات.

وتيسيرًا على طلاب الأزهر، وجه وكيل الأزهر بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات، من خلال الرابط التالي:

https://natiga.azhar.eg/

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الشريف نتيجة اعتماد الصف الاول شمال سيناء العريش وکیل الأزهر

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا

 قام اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة شرق طنطا التعليمية تتمثل فى مدرسة سعيد القدح الابتدائية بنواج ، ومدرسة التربية الفكرية بنواج ، ومدرسة احمد سعيد القدح الإبتدائية بنواج ، حيث تفقد انتظام الدراسة بالمدارس .

واثنى حسن، على التفاعل الجيد بين الطلاب ومعلمات الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وإلتزام مدرستى سعيد القدح الابتدائية، واحمد سعيد القدح الابتدائية بالتزامهم بمعدل الكثافات داخل الفصول ووصول معدل الطلاب داخل الفصل لعدد 40 طالب وطالبة، كما تلاحظ خلال المتابعة نظافة الطرقات والفصول ودورات المياه والتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة ممارسة الانشطة للطالبات خلال اليوم الدراسى، مؤكدًا خلال المتابعة بمدرسة التربية الفكرية بنواج على ضرورة اتباع التغذية السليمة للطلاب ومراجعة تاريخ الصلاحية، وأكد ان يكون المسئول عن تغذية الطلاب ممن تتوافر لديهم شهادات صحية فقط .

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم