الوطن:
2024-10-03@07:51:47 GMT

ماذا تفعل في ليلة الإسراء والمعراج؟.. «الإفتاء» توضح

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

ماذا تفعل في ليلة الإسراء والمعراج؟.. «الإفتاء» توضح

ماذا تفعل في ليلة الإسراء والمعراج؟.. يتساءل العديد من الأشخاص مع اقتراب موعد ليلة الإسراء والمعراج، حول ماذا يفعلوا في تلك الليلة، التي يحرص المسلمون على الاحتفال بها وإحيائها بشتى أنواع العبادات والطاعة والقربات.

الإفتاء توضح ماذا تفعل في ليلة الإسراء والمعراج

قالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم، إن الإسراء والمعراج يذكِّرنا بالحرص على الصلاة، فهي معراج القلب إلى الله، يطوي الإنسانُ فيها فواصلَ البُعد بينه وبين الله، ويدنو من خالقه تعالى.

وردت دار الإفتاء على تساءل الكثيرون حول «ماذا تفعل في ليلة الإسراء والمعراج» قائلة: «مع مغرب اليوم ستبدأ ليلة الإسراء والمعراج أكثروا فيها من الصلاة والاستغفار والصلاة على سيد الخلق ومن الدعاء لله عز وجل»، مشيرة إلى أنه نه يٌستحبُّ إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالعبادات والطاعات، ومن أبرزها إطعام الطعام، وإخراج الصدقات والسعي على حوائج الناس، والإكثار من الذكر والاستغفار.

الاحتفال بالإسراء والمعراج 

وفي هذا السياق، كانت دار الإفتاء المصرية، تلقت سؤالا حول حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج، الذي أكدت خلاله، أن المشهور المعتمد من أقوال العلماء سلفًا وخلفًا وعليه عمل المسلمين أنَّ الإسراء والمعراج وقع في ليلة سبعٍ وعشرين من شهر رجبٍ الأصمِّ؛ فاحتفال المسلمين بهذه الذكرى في ذلك التاريخ بشتَّى أنواع الطاعات والقربات هو أمرٌ مشروعٌ ومستحب؛ فرحًا بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمًا لجنابه الشريف، وأما الأقوال التي تحرِّمُ على المسلمين احتفالهم بهذا الحدث العظيم فهي أقوالٌ فاسدةٌ وآراءٌ كاسدةٌ لم يُسبَقْ مبتدِعوها إليها، ولا يجوز الأخذ بها ولا التعويل عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليلة الإسراء والمعراج دار الإفتاء الإسراء والمعراج 2024

إقرأ أيضاً:

خريطة توضح مناطق بيروت المتضررة من الغارات الإسرائيلية

(CNN)-- ضربت غارات جوية بيروت في وقت مبكر من يوم الاثنين – وهي المرة الأولى التي تسقط فيها الضربات داخل حدود المدينة منذ 7 أكتوبر.

ومنذ أيام، تنفذ إسرائيل ضربات في أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل وجرح وتشريد الكثيرين، وقالت إنها تستهدف زعيم حزب الله وقادته ومواقع أخرى لتخزين الأسلحة.

ووسعت إسرائيل هجماتها على حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، مما أثار المخاوف من نشوب حرب إقليمية، حيث تعهد حزب الله بمواصلة القتال حتى في الوقت الذي يواجه فيه خسائر متزايدة في صفوفه العليا.

وفيما يلي نظرة على المناطق التي استهدفتها في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر.

 


 

إسرائيللبنانانفوجرافيكنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح بالأدلة حكم ختم القرآن للميت جماعة
  • رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟
  • ماذا تفعل الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟
  • دار الإفتاء توضح كفارة الغيبة والنميمة وحكمها (فيديو)
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • خريطة توضح مناطق بيروت المتضررة من الغارات الإسرائيلية
  • «الإفتاء» توضح حكم التشارك في الطعام والشراب في إناء واحد
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • “إيرادات ضعيفة" .. ماذا جمع فيلم عنب بآخر ليلة ؟