euronews:
2024-10-05@04:55:06 GMT

المساجد والمنازل التراثية: عجائب معمارية في قطر

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

المساجد والمنازل التراثية: عجائب معمارية في قطر

عجائب التصميم في قطر لا تتوقف عند ناطحات السحاب في الدوحة. تُساهم العديد من المساجد ذات التصاميم الفريدة في الثراء المعماري للبلاد. تعمل قطر أيضًا على حفظ المنازل التراثية وسماتها الفريدة لأنها برهان على ماضيها العريق.

اعلان

في هذه الحلقة من برنامج Qatar 365 يجول الفريق جميع أنحاء المدينة لاستكشاف بعض عجائب قطر المعمارية.

يقول المهندس المعماري القطري الرائد إبراهيم الجيدة إنه فخور بأعماله التي تساهم في تحديث المدينة. كما يتحدث عن أفكاره حول تطور الهوية المعمارية لدولة قطر على مدار السنوات العشرين الماضية مع مسلطًا الضوء على التنوع والإبداع المعماري الذي تشهده البلاد.

هناك أكثر من 2000 مسجد في قطر وهم جزء لا يتجزأ من الصورة المعمارية. يستكشف عادل بعضها الفريد من نوعه، مما يضفي لمسة معاصرة على أماكن العبادة التقليدية مثل جامع المدينة التعليمية أو ما يسمى "المسجد المائل" الذي بناه سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.

قطر بلد حديث ولكنه يهتم بتراث وتقاليد الماضي وهو أمر تكشفه لنا ليلى حميرة عندما تزور قرية الريان التراثية القديمة التابعة لمؤسسة قطر. يجري العمل على حفظ المنازل التقليدية وخصائصها الفريدة والتي تبقى شاهدة على تراث البلاد العريق.

شارك هذا المقال تخطيط حضري هندسة العمارة قطر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| استمرار القصف على القطاع.. ورد حماس على اتفاق إطار التهدئة يتضمن 3 مراحل يعرض الآن Next قتلى في هجوم روسي موسع على أوكرانيا يعرض الآن Next مقتل 26 شخصا في انفجارين استهدفا مكاتب مرشحين غرب باكستان قبل يوم من الانتخابات يعرض الآن Next السعودية: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية ووقف "العدوان" على غزة يعرض الآن Next "نريد السلام لا الحرب".. فلسطينيون سئموا الموت والجوع والنزوح اعلانالاكثر قراءة دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا تغطية خاصة| استمرار المعارك في خان يونس وقطر تعلن تسلمها رداً من حماس بشأن اتفاق إطلاق النار الجهاز القضائي للأمم المتحدة ينتخب القاضي اللبناني نواف سلام رئيسا لمحكمة العدل الدولية نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة "ابني ليس نجساً".. استقالة رئيس بلدية أمريكية بسبب تصريحات "مناهضة المثليين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل ضحايا غزة الشرق الأوسط انتخابات قطاع غزة أطفال فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات منظمة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هندسة العمارة قطر إسرائيل ضحايا غزة الشرق الأوسط انتخابات قطاع غزة أطفال فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات منظمة الأمم المتحدة إسرائيل غزة ضحايا الشرق الأوسط انتخابات قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر

ينظم المركز القومي للسينما، أمسية سينمائية، تحت عنوان "يوم النصر"، يعرض خلالها فيلم "المحارب أحمد بدوي" للمخرج عاطف شكري، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك مساء يوم، الاثنين، المقبل، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما- في بيان، اليوم، الجمعة، أن الأمسية تأتي استمرارا لأنشطة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر، وبمشاركة الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، ومن المقرر أن يتم عقب عرض الفيلم، عقد ندوة تديرها د.سحر عبد العال طبيب واستشاري الصحة الأسرية والنفسية، بحضور الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والمونتيرة منار حسني الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما ومخرج الفيلم الأستاذ عاطف شكري.

وتتناول الندوة الحديث عن المجتمع المصري قبل نصر أكتوبر وتحوله والتغيرات التي طرأت عليه بعد الانتصار المجيد.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية بعنوان"وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّه"
  • مناقشة تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية
  • عجائب حب وإيمان الصحابة لرسول الله
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40