قامت نقابة أطباء مصر من خلال ذراعها المجتمعي "لجنة مصر العطاء" بتجهيز القافلة الإغاثية "الثانية" لشعب دولة فلسطين الشقيقة.

نقيب الأطباء: مشروع قانون المسؤولية الطبية بصيغته الحالية لا يحقق الغرض منه الأطباء تعقد اجتماعًا مع النقابات الفرعية بشأن مشروع قانون المسؤولية الطبية

وأعلن الدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء والأمين العام المساعد أن اللجنة قامت بإعداد قافلة باسم نقابة اطباء مصر لدعم أهالينا بغزة وستصل إن شاء الله خلال أيام، وأشار إلى أن لجنة مصر العطاء أخذت علي عاتقها مشاركة جميع الأجهزة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني في إعداد وتجهيز المواد الاغاثية "الأشد احتياجاً لاغاثة الأشقاء في فلسطين جراء العدوان الغاشم.

وأكد الأمين العام المساعد، أن نقابة أطباء مصر تعمل على القضية الاغاثية للشعب الفلسطيني من عدة جهات منها توفير القوافل الاغاثية للمواد الغذائية والاعاشية بالاضافة الي القوافل الطبية لتقديم الأدوات الطبية الاسعافية لعلاج الجرحى.

وأشار مقرر لجنة مصر العطاء، إلى أن نقابة اطباء مصر قامت منذ أول يوم في الأحداث بفتح باب التبرع لتقديم الدعم الإغاثي للشعب الفلسطيني عن طريق لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء وتم تخصيص أرقام للتبرع في بنوك مصر.

ونوه د. خالد، إلى أن لجنة مصر العطاء هي لجنة تابعة لنقابة الاطباء وأن اموال الاعمال الاغاثية من أموال تبرعات المواطنين المصريين والتي يتم توجيهها الي الاغاثات الداخلية للمواطنين المصريين وأيضاً في الكوارث الطبيعية الإقليمية مثل السيول والزلازل، بالإضافة إلى إغاثة الشعوب النازحين الي مخيمات بسبب الكوارث أو الحروب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء نقابة أطباء مصر لجنة مصر العطاء فلسطين قافلة مساعدات لجنة مصر العطاء

إقرأ أيضاً:

بدر: مبادرة السعودية الاغاثية تعكس حرصها على الوقوف الى جانب لبنان

تقدم النائب نبيل بدر بـ"خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، على مبادرتها الكريمة في تقديم مساعدات طبية وإغاثية طارئة لدعم لبنان وشعبه في هذه الظروف الصعبة والدقيقة".

ورأى في بيان أن "هذه الخطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين وحرص المملكة الدائم على الوقوف إلى جانب لبنان في أحلك وأحرج أوقاته."

 

مقالات مشابهة

  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • بدر: مبادرة السعودية الاغاثية تعكس حرصها على الوقوف الى جانب لبنان
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون الكهربائيبدول التعاون في قطر
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي