صوت سكان شبه جزيرة القرم طواعية للعودة الى روسيا، وبعد سنوات تبعتها مناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون ، ولا افق واضح لدى الدول الغربية في اعادة تلك المناطق الى اوكرانيا حيث ان الامر بات قرارا شعبيا والمؤكد انه لا طائل من المحـاولات.

تجمع الولايات المتحدة الاميركية وبلدان غربية تابعة لها، بشكل دوري دولا ومؤسسات ومنظمات ممولة منها، تحت سقف منصة القرم.

المنصة التي لا يحضرها الا رفقاء الناتو، تسترسل في ادعاءات ومزاعم عن القمع والجور والجرائم والاضطهاد الذي ترتكبه القوات الروسية في شبه جزيرة القرم، الى جانب الدمار الذي احدثته الحروب، التي سيطرت عليها موسكو وضمتها اليها في في العام 2014 بعد تظاهرات اجتاحت عاصمتها سيفاستوبول تطالب موسكو بهذه الخطوة.

في حوارات وكلمات القيادات السياسية في المنصة يتم الحديث ايضا عن الانتهاكات الدينية وتحاول غالبية الدول المشاركة تأليب واثارة الدول الاسلامية وحثها على التصدي لموسكو التي تنتهك حقوق المسلمين في القرم والمناطق التي ضمتها اليها، علما ان ذات الدول الغربية تحارب الاسلام، وتتهم المسلمين بالتطرف والارهاب .

في تقرير لـ مراسل قناة زد دي اف الاعلامي الالماني البارز أرمين كوربر Armin Korber  من مدينة ماريوبول يصور تطورات اعادة بناء المدينة، وينقل صورا للمدارس والمستشفيات والمرافق الصحية والحدائق التي بدأت تظهر في المكان، الى جانب الاحياء السكنية الحديثة 
تنقل مجلة فوكس نيوز في 30 يناير ان الاعلامي الالماني البارز كوربر كشف ان المدينة تستمتع بكافة مقومات الحياة الراغدة من مياة نقية وكهرباء وتدفئة ساخنة وبارده ، وخدمة انترنت ومتاجر ومطاعم تنعم بالامان وتعمل على مدار الساعة، بالتالي لا يعتقد سكان مدينة ماريوبول وغالبيتهم ناطقين باللغة الروسية انهم رهائن، او واقعين تحت الاحتلال.

Armin Coerper is the journalist sent by the ZZDF to whitewash ruzZian war crimes in Mariupol. But where is the surprise here? He usually parroted ruzZian propaganda from Moscow.#lviv pic.twitter.com/yz2FEfGbEI

— TheLvivJournal (@LvivJournal) February 2, 2024

 

لم يسلم الاعلامي الالماني الذي يعتبر الاكثر نشاطا في المحطة التي يعمل بها من الانتقادات والهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي وعمل الذباب الالكتروني للناتو على مدار ايام على محاولة تكذيب ما جاء في التقرير واتهام الصحفي  أرمين كوربر Armin Korber بتشويه الحقائق 

يشار الى ان العاصمة التشيكية براغ، كانت قد استضافت القمة البرلمانية الثانية لـ"منصة القرم" انتهت بالتقاط صورة تذكارية للمشاركين علما أن القمة البرلمانية الأولى لمنصة القرم عقدت في أكتوبر/تشرين الأول 2022، في العاصمة الكرواتية زغرب.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان

قال أحمد محارم الكاتب الصحفي، إن ما حدث منذ عام في السابع من أكتوبر، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وماتبعه من أحداث وفشل إسرائيل في تحقيق أي انتصار، بدأت إسرائيل الآن محاولة في الهروب إلى الأمام عن طريق دخول في مواجهة مع حزب الله في جنوب لبنان.

استغلال إسرائيل الإنشغال الأمريكي بالانتخابات وإشعال الحروب بالمنطقة

وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لازالت تحتفظ بأهداف إلى أن يكون التوقيت مناسب لاستهدافها مثل أنصار الله الحوثي في اليمن، والأذرع الإيرانية في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن الاحتلال استغل أكبر قدر ممكن من الحروب في ظل إنهماك الولايات المتحدة في انتخاباتها الرئاسية، وجراء ذلك يمارس نتنياهو أقصى ضغط على الإدارة الأمريكية الحالية.

وأكد الكاتب الصحفي، أن إسرائيل تحاول إدخال المنطقة في حرب إقليمية، هروبا إلى الأمام لمحاولة تحقيق النصر يبدو أنه ليس من السهل، لاسيما مع الخسائر التي تعرضت لها في الأمس بـ«جنوب لبنان».

وأشار إلى أن الاحتلال كان يظن أنه بعد اغتياله لحسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، ستخور قوى الحزب، وستكون الفرصة سانحة أمامه لتحقيق انتصار سريع يمحي آثار الهزيمة التي تجرعها على مدار عام من الحرب،  إلا أن ماحدث أمس من مواجهات مع حزب الله والخسائر التي تجشمها، لقن الاحتلال درساً مختلفاً تماماً من الممكن أن يغير نظره. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل
  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية