كتب- نشأت علي:

استعرض النائب يونس عبد الرازق، طلبًا بشأن إعادة تبعية الجزء الذي تم نقله من حيز قرية الشهابية إلى التقسيم الإداري لمصيف مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، إلى قرية الشهابية مرة أخرى؛ حيث يعد هذا الجزء هو المتنفس الوحيد لأهالي القرية.

جاء ذلك خلال عقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعًا لأعضائها، ترأسه النائب أحمد السجيني، في حضور محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين.

وشدد عبد الرازق على أن هناك حالة إجماع بين الأهالي على ضرورة إعادة تبعية الجزء الذي تم نقله، موضحًا أن قرية الشهابية في مركز ومدينة بلطيم، تعتبر من القرى الجاذبة للسكان، وتعد فرصة لفتح آفاق عمل وتوفر فرص عمل لكثير من الشباب.

ورد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة إيضاح الحقائق كاملةً للأهالي، وأن تكون هناك حملات من التوعية والتعريف المستمر بأسباب القرارات، قائلًا: من الشجاعة والأمانة الوطنية أنه إذا كان هناك تشوه على الأرض لا بد أن أتحدث عنه بمنتهى الشفافية وأوجد له حلولًا.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن إعادة تبعية الجزء الذي تم استقطاعه والجزء لم يستقطع، موضحًا أن الدولة والمواطن يعملان معًا، وهناك عدد من المشروعات القومية في منطقة بلطيم قادرة على أن تشكل عامل جذب للكثير من العمل وخلق فرص العمل.

وقال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمحافظ كفر الشيخ: "أتفهم أنه في أوقات سابقة كنا نعاني حالة تخبط عمراني وتحركات عشوائية وقرارات غير منضبطة، والأمر تغير الآن، تحدثنا أكثر من مرة في التخطيط العمراني في مصر، ولدينا واقع غير موجود على الخريطة، ونريد مزيدًا من الاستماع إلى المواطنين".

واختتم رئيس لجنة الإدارة المحلية بأن اللجنة سوف تنتظر بشكل رسمي رد الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، وندرس اشتراطات البناء في الحوار المفتوح بيننا وبين مجلس الوزراء، وشدد على أنه سيكون هناك اجتماع لأعضاء اللجنة يزم ٢٠ فبراير الجاري، وستكون مخصصة فقط لمناقشة الأحوزة العمرانية واشتراطات البناء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب محافظة كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين طوفان الأقصى المزيد لجنة الإدارة المحلیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تعلن موعد تطبيق تراخيص البناء الجديدة في المحافظات

وجهت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات بتطبيق القرارات والتوجيهات الرئاسية الجديدة فيما يخص منظومة التراخيص بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بداية من الغد.

المراكز التكنولوجية تقدم تسهيلات للمواطنين

أشارت إلى أهمية دور المراكز التكنولوجية بالمحافظات ومكاتب خدمة المواطنين في الرد على أي استفسارات للمواطنين فيما يخص أحكام قانون البناء وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات من مديري المراكز التكنولوجية للمواطنين المترددين على المراكز.

إلغاء العمل باشتراطات البناء

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لتخفيف العبء على المواطنين والتيسير عليهم فيما يخص كل القوانين والقرارات المعمول بها في الإدارة المحلية لتحقيق رضا المواطنين وهو ما قامت به الوزارة فيما يخص قانون التصالح على مخالفات البناء.

وكانت وزارة التنمية المحلية أعلنت إلغاء العمل باشتراطات البناء، والعودة للعمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، للتيسير على المواطنين في استخراج تراخيص البناء.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية.. عودة تطبيق قانون البناء 2008 يختصر إجراءات استخراج التراخيص
  • النائب محمد صبري: قرار إلغاء الاشتراطات البنائية ينعش قطاع المقاولات
  • خبير: إلغاء اشتراطات البناء يساهم في رواج الحديد والأسمنت ومواد البناء
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء
  • بعد العودة للقانون الموحد.. ننشر أبرز اشتراطات البناء الجديدة
  • رئيس لجنة الإسكان بالنواب: قرار إلغاء اشتراطات البناء يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين
  • تفاصيل إجراءات استخراج رخصة البناء بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021
  • لتخفيف العبء على المواطنين.. التنمية المحلية تعلن إلغاء اشتراطات البناء
  • «التنمية المحلية» تعلن موعد تطبيق تراخيص البناء الجديدة في المحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: عودة العمل بأحكام قانون البناء 2008.. وإلغاء اشتراطات 2021