أخبارنا المغربية  ــ الرباط

تمكن المنخب الاردني بقيادة الاطار المغربي الحسين عموتة من التاهل لنهائي كأس آسيا قطر 2023 وذلك عقب فوزه في مبارة النصف بهدفين لصفر (2-0) على المنتخب الكوري في المقابلة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمعلب احمد بن علي في الريان .

وسجل الهدف الاول لمنتخب النشامى يزن النعيمات في الدقيقة 53 من المباراة قبل ان يضيف المتألق موسى التعمري الهدف الثاني في الدقيقة 66 ليحجز بذلك منتخب الأردن بطاقة العبور الى النهائي في إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الاردنية.

والتقى الفريقان في الدور الأول من البطولة وتعادلا 2-2 في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة قبل أن يشقا طريقهما إلى المربع الذهبي.

وتعد هذه المواجهة أيضا هي الثالثة على مستوى كأس الأمم الآسيوية حيث سبق أن تعادلا أيضا بدون أهداف في الدور الأول من نسخة 2004 التي أقيمت في الصين.

ويواجه النشامى الذي يقودة عموتة بمساعدة طاقم تقني مغربي في نهائي الكاس الفائز في مباراة النصف الثانية التي ستجمع غدا مستضيف الدورة المنتخب القطري بنظيره الايراني على ملعب الثمامة .

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا

تجنب المنتخب الإنجليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل “مذل” من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.
وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.
وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.
لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال