أفادت هيئات فلسطينية بارتفاع عدد المعتقلين بالضفة الغربية إلى 6900 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 35 فلسطينيا خلال اقتحام عدة محافظات الليلة الماضية.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

وقالت البيان إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6900، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن".

وأضاف إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الثلاثاء، وحتى صباح الأربعاء 35 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".

وذكرت الهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات رام الله (وسط)، ونابلس وجنين وطوباس وطولكرم شمالي الضفة، والخليل (جنوب).

وجاء في البيان ذاته، أن الاعتقالات "رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة أموال".

اقرأ أيضاً

استطلاع رأي: 59% من يهودي إسرائيل يعارضون قيام دولة فلسطينية

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الضفة الغربية فلسطين المعتقلون الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

معتقلو سجن "جلبوع" الإسرائيلي يعيشون حياة جحيم وموت

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن محاميها الذي تمكن من زيارة معتقلين في سجن جلبوع الإسرائيلي قبل يومين، أن المعتقلين الفلسطينيين فيه يعيشون حياة وصفتها بالجحيم والموت.

وأوضحت الهيئة، اليوم الخميس، أن الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية، إذ أن الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، و يفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها.

وبينت الهيئة، أن الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئاً كماً ونوعاً، كما أن هناك نقصا حادا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات، كما أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها.

وكان محامي الهيئة قد زار المعتقلين محمد نغنغية ( 42 عاماً ) من مخيم جنين، وهو معتقل اداري منذ الخامس من أيلول من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عاماً ) من بلدة كفر صور في محافظة طولكرم، معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، ولا زال موقوفاً، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • معتقلو سجن "جلبوع" الإسرائيلي يعيشون حياة جحيم وموت
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية