الاقتصاد نيوز ـ متابعة

تحركت أسعار الذهب في نطاق محدود نسبيا، الأربعاء، إذ يتحول تركيز المتعاملين إلى تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تصدر خلال الأسبوع، والتي قد توفر المزيد من المؤشرات على مسار أسعار الفائدة هذا العام.

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية الذي سجل2033.

02 دولار للأونصة بحلول الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2049 دولارا للأونصة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى مؤسسة "يو.بي.إس": "أتوقع أن تظل الأسعار ضمن نطاق محدود على المدى القصير. أرجح أن يحصل الذهب على دعم من استمرار الطلب القوي من بنوك مركزية، مع شراء الصين وحدها عشرة أطنان أخرى في كانون الثاني".

وأضاف: "ستتابع السوق عن كثب تصريحات أعضاء اللجنة الفيدرالي للسوق المفتوحة اليوم للحصول على أي إشارة لتصريحات مختلفة بعد صدور البيانات الاقتصادية الأميركية الأخيرة".

ويترقب المستثمرون تصريحات مجموعة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذين من المقرر أن يتحدثوا هذا الأسبوع.

ومن المرجح أن يتحول التركيز في وقت لاحق إلى تقرير التضخم الأسبوع المقبل للحصول على مزيد من المؤشرات حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

قال اثنان من مسؤولي المجلس أمس الثلاثاء إنه إذا كان أداء الاقتصاد الأميركي كما هو متوقع، فقد يفتح ذلك الباب أمام خفض أسعار الفائدة. لكن المعركة ضد التضخم "لم تنته بعد".

وبددت بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصريحات مائلة للتشديد من رئيس المجلس جيروم باول الآمال في خفض أسعار الفائدة في مارس، ودفعت المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 22.26 دولارا للأونصة، وانخفض البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 934.99 دولار، وهبط البلاتين 1.1 بالمئة إلى 894.10 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر  اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.
وقال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.
وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.
وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.
وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.
ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.
كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.
وأظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.
وتؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي