أعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء عن فتح باب تلقي طلبات الحصول على ترخيص مزاولة أعمال الصرافة، ابتداء من اليوم الأربعاء القادم.

وقال البنك في إعلان نشره على موقعه الرسمي، إن فتح باب تلقي طلبات الحصول على التراخيص، يأتي استنادا إلى القواعد العامة المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة في الجمهورية اليمنية بموجب قانون أعمال الصرافة رقم (19) لسنة 1995م المعدل بالقانون رقم (15) لسنة 1996م ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة بموجبه وذلك عبر موقع البنك من خلال الرابط الإلكتروني التالي:
https://app.

centralbank.gov.ye:2034 ، ابتداء من الأربعاء 27رجب 1445هـ الموافق 7 فبراير 2024م.

ونوه البنك المركزي اليمني أنه لن يتم قبول أي طلب إلا عبر الموقع المشار إليه، مشيرا إلى أن تقديم طلب ترخيص الصرافة لا يعد موافقة من البنك بمزاولة أعمال الصرافة قبل حصول مقدم الطلب على الترخيص النهائي بذلك.

ولفت البنك إلى أن الطلبات المقدمة سوف تخضع للدراسة وفقا للشروط والمتطلبات القانونية؛ بما فيها قرار محافظ البنك المركزي اليمني رقم (4) لسنة 1444هـ بشأن رأس مال شركات ومنشآت الصرافة والضمانات النقدية، وقرار محافظ البنك المركزي اليمني رقم (5) لسنة 1444هـ بشأن تنظيم مواقع شركات ومنشآت الصرافة وتجديد التراخيص.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اقتصاد البنك المركزي اليمني اليمن صنعاء محلات الصرافة البنک المرکزی الیمنی

إقرأ أيضاً:

تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء

يمانيون../
تواصلت بصنعاء اليوم، أنشطة وفعاليات الترويج للبن اليمني، التي تنظمها المؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن، في إطار الاحتفال بذكرى ثورة البن اليمني واليوم العالمي للقهوة.

تهدف الفعاليات التي تستمر أسبوعاً، إلى الترويج لإحياء رمزية البن، ونشر ثقافة القهوة والتعريف بأهمية شجرة البن وضرورة التوسع في زراعة وإنتاج هذا المحصول المهم.

وتتضمن الفعاليات أنشطة في مجال تذوق البن اليمني بأصنافه المتعددة، وإحياء تاريخ وثقافة البن واستعادة مكانته، وإبراز صورة اليمن كموطن أصلي للبن ذات الجودة والمذاق المميز، الذي يحظى بإقبال واسع من قبل المستهلكين.

وعلى هامش الفعاليات أقيمت دورة تدريبية بصنعاء في مجال دورة حياة البن من البذرة إلى التصدير، وجلسة تذوق لمختلف أصناف وأنواع البن اليمني.

هدفت الدورة بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن مانع العسل ورئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البن محمد حسن، إلى التعريف بمراحل زراعة وإنتاج البن والتذوق، والتركيز على التوعية بالممارسات الزراعية وما يحظى به منتج البن اليمني من اهتمام يجعله في صدارة منتجات البن في العالم ويعزز من قدرته التنافسية في السوق محلياً وخارجياً.

ويحظى البن اليمني بمكانة خاصة لدى المستهلكين سواء داخل اليمن أو خارجه، وهناك اجماع على قيمته التاريخية وجودته مقارنة بنظرائه في دول العالم، وسجل اليمن حضوراً متميزاً على المستوى العالمي منذ أوائل القرن السادس الميلادي، باعتبارها المصدر الأول للبن من خلال ميناء المخا، والذي حمل اسم اليمن إلى كل أنحاء العالم.

ويُصنف البن ضمن قائمة المحاصيل الزراعية النقدية الهامة، وتحقق تجارته عائدات وأرباح مرتفعة، فضلاً عن إسهامه في دعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام”
  • محافظ شبوة يصدر قرارات بتدوير وظيفي لمدراء الموارد البشرية في فروع الوزارات
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري