دعت أمانة محافظة جدة , ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع , إلى إصدار "شهادة امتثال المباني"، التي تضمن معالجة مبانيهم وخلوها من عناصر التشوه البصري، لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري وتحسين جودة الحياة.

وأوضحت الأمانة أن المهلة التصحيحية لمعالجة المخالفات المتعلقة بإصدار شهادة امتثال المباني تنتهي بتاريخ 16 فبراير الجاري، لتصبح إلزامية بعدها على جميع المباني الواقعة ضمن الطرق المحددة في الخريطة التفاعلية لشهادة الامتثال عبر "تطبيق بلدي".

وأشارت إلى أن دليل إجراءات "شهادة امتثال المباني" يتضمن 19 مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة.

وأكدت أمانة جدة أن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع، وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة والغرامة.

وأشارت إلى أن إجراءات إصدار شهادة امتثال المباني للمباني القائمة تتم من خلال منصة بلدي، ثم استكمال البيانات والمتطلبات، وتتيح المنصة تفويض مكتب هندسي مؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهادة امتثال المبانی إصدار شهادة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ الشوربجي رئيس أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون محافظ الدقهلية.

وقد استعرض المحافظ مع وفد أمانة الإتحاد عدد من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الأربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية، وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.

واستمع المحافظ لتعريف الاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.

وفي هذا الصدد قال رئيس الإتحاد بالدقهلية: إن شباب الإتحاد لديهم الإستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا، انطلاقًا من الدور الوطني للاتحاد، حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالأشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

وفي هذا الصدد كلف محافظ الدقهلية، المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الإنتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها.

وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الإتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الإتحاد بتنفيذ أنشطته بنطاق الإقليم.

وقد رافق رئيس الإتحاد بالدقهلية، جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الإتحاد عضو البرلمان سابقًا، وحجازي النائب الثاني لرئيس الإتحاد وعضو البرلمان سابقًا، والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب، وإيهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات، والدكتور محمد علي بأمانة المجلس، ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب، ومحمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب، والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • شهادة للتاريخ.. على محمد الشرفاء يكشف الدور الحقيقي للشيخ زايد في دعم مصر خلال حرب أكتوبر
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • بدءا من اليوم.. الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج صح
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • 4776 عدد المباني المنجزة بأبوظبي خلال الربع الثاني
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • قناة تُوضّح حقيقة إنشاء معبر جديد بين غزة ومصر