الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار”شهيد القرآن”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل نيابة المراوعة القاضي محمد العليمي ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي موسى معافى، أشار مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني ،الى أن احياء هذه الذكرى هو إحياء المبادئ والقيم التي ثبت دعائمها الشهيد القائد على ضوء القرآن الكريم.

واكد المروني، أن لولا انطلاق الشهيد القائد في تلك المرحلة الاستثنائية التي قدم روحه الطاهرة ليضىءَ بذألك طريق الامة في فترة يسودها الظلم والاستعباد والتبعية ، لما وصلنا الى ما وصلنا إليه اليوم من عزة وكرامة وفخر.

من جانبه أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي موسى معافى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أعاد للشعب العزة والكرامة في زمن الذلة والخنوع، وصحح الثقافات الخاطئة وقدم روحه الطاهرة من اجل تمسك الامة بالهوية الإيمانية.

وتطرق معافى الى مناقب وصفات الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ودوره الكبير في مناهضة الظلم والاستعباد ونصرة المستضعفين.

وأشار مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية عبدالمنعم قاصرة إلى أن المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد على عاتقه كمشروع تربوي، هو يهدف إلى تحقيق الانتماء القرآني لكل فرد في الامة يسهم في تغيير واقع الامة ويبني اجيالا تسير على نهج الرسالة والمبادئ الإسلامية الأصيلة.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية قصيدة للشاعر ابو هلال عبرة عن عظمة وتضحيات الشهيد القائد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا

الثورة نت/..
أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أنّ الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، سيبقى في ذاكرة السوريين وفاءً لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سوريا.

وقال الأسد، في رسالةٍ توجّه بها إلى المقاومة في لبنان وعائلة الشهيد السيد نصر الله، اليوم الأحد: إنّه “في قلب هذا الوفاء سيبقى اسم الشهيد السيد حسن نصر الله خالداً”.

وأضاف: إنّ المقاومة الوطنية اللبنانية ستبقى الكتف الذي يسنُد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة.. معرباً عن يقينه بأنّ هذه المقاومة ستُكمل طريق النضال والحق في وجه الاحتلال.

وشدّد الأسد على أنّ “المقاومة لا تضعُفُ باستشهاد قائدها بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول”.. مشيراً إلى أنّ “المقاومة فكرةٌ وفكر والشهيد نصرالله هو ذاكرتها وتاريخها وهو لن يكون يوماً أسطورة بل سيبقى نهجاً يُنتج حقيقة”.

وتابع في السياق نفسه: إنّ القادة الكبار يرحلون وقد تركوا خلفهم منظومةً فكريةً ونهجاً عملياً في المقاومة والشرف.. متوجّهاً إلى حزب الله بالقول: “أظهرتم على مدى عقود مضت من الصلابة والقوة والعزيمة والتماسك ما جعلكم أقوى وأشد من كل مُصيبة”.

مقالات مشابهة

  • مدارس المراوعة بالحديدة تشهد وقفات منددة بجرائم العدو الإسرائيلي
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • المنطقة أمام مرحلة مفصلية.. هل يمهد اغتيال الشهيد نصر الله لزوال “إسرائيل”؟
  • (أيقونة المقاومة الشهيد السيد حسن نصر الله يدعونا لمواصلة الدرب)
  • ما بعد اغتيال الشهيد القائد حسن نصر الله.. المقاومة لا تهزم
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • مسؤولون وسياسيون وعلماء يمنيون ينعون الشهيد القائد حسن نصر الله
  • الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا