الجديد برس/

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأربعاء، عرض جديد لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.. يتزامن ذلك مع بدئه جولة جديدة في المنطقة ضمن مساعي لإنقاذ إدارة بايدن في اليمن.

وافاد  ليندركينغ  في كلمة له  بفعالية نظمها معهد الشر الأوسط  بان العرض يتضمن  خفض التصعيد في البحر الأحمر مقابل تسريع  وتيرة السلام في اليمن في تلميح إلى  منح صنعاء امتيازات اكبر  بإدارة البلاد خلال الفترة المقبلة.

وتأتي تصريحات ليندركينغ قبيل وصوله  العاصمة العمانية حيث يتوقع ان يدشن منها  جولته المرتقبة والتي أعلنتها الخارجية الامريكية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وجولة  ليندركينغ ضمن  حراك امريكي مكثف بملف البحر الأحمر  بدأ بجولة وزير الخارجية الأمريكي  انتوني بلينكن للمنطقة وواصلها السفير الأمريكي .. وتأتي هذه التحركات قبيل  أيام على دخول قرار لإدارة بايدن يقضي بتصنيف حركة انصار الله على لائحة الإرهاب صدر كورقة ضغط وفشل في تحيد اليمن عن دعم غزة.

وتسعى إدارة بايدن التي تدفع حاليا لاتفاق وقف اطلاق نار مطول في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية  إلى خفض التصعيد في اليمن على امل حفظ ماء وجه بايدن الذي  فشلت أوراقه العسكرية العقوبات والاقتصادية في  تطويع اليمن لأجندته.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل

الولايات المتحدة – أكد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام إن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل مع إسرائيل ضد هجوم محتمل قد تشنه إيران، عقب اغتيال تل أبيب حسن نصر الله الجمعة.

تصريح غراهام وهو أحد حلفاء المرشح الجمهوري دونالد ترامب البارزين، جاء خلال استضافته ببرنامج “حالة الاتحاد” على قناة “سي إن إن” الأمريكية، أمس الأحد.

وذكر غراهام أن الإدارة الأمريكية تعمل مع تل أبيب لمنع هجوم محتمل قد تشنه إيران على إسرائيل.

فيما اتهم السيناتور إدارة بايدن بأنها “ليس لديها أي فكرة” عن كيفية التعامل مع التوترات العالمية المتزايدة.

وأضاف بهذا الخصوص: “عندما يتعلق الأمر بإيران، فإنهم (الإدارة الأمريكية الحالية) يصابون بالشلل بسبب الخوف”.

وأكمل مبينا أن إدارة بايدن تواصل التصريح بأنه يتم إحراز تقدم بمحادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، معتبرا ذلك “عارا” على الحكومة.​​​​​​​

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع الفصائل اللبنانية قبل نحو عام.

وكان أهم حدث بتلك المواجهات اغتيال تل أبيب، الأمين العام لـلفصائل اللبنانية حسن نصر الله بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، الموافق 27 سبتمبر.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان،  مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر إجمالا حتى صباح الاثنين عن ما لا يقل عن 1771 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و814 جريحا، حسب رصد الأناضول لإفادات رسمية.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله
  • إنتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. وهذا ما كشفه مصدران عن سبب الوفاة
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • اعتراف أمريكي باستهداف اليمن لمدمراتها
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن