شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وزير الصحة الإتحادي يقف على الأوضاع الصحية بولاية كسلا، وقف وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، على مجمل الأوضاع الصحية بولاية كسلا والإشكاليات التي تواجه العمل الصحي خلال الفترة الماضية، .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصحة الإتحادي يقف على الأوضاع الصحية بولاية كسلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصحة الإتحادي يقف على الأوضاع الصحية بولاية كسلا

وقف وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، على مجمل الأوضاع الصحية بولاية كسلا والإشكاليات التي تواجه العمل الصحي خلال الفترة الماضية، إلى جانب الرؤى والحلول والمقترحات التي تسهم في إستقرار القطاع الصحي بالولاية، و العمل على ضمان توفير الإمداد الطبي وإستمرارية تشغيل المؤسسات الصحية. جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم بقصر الضيافة بكسلا، الذي ضم بجانب وزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له ضمن برنامج زيارتهم إلى بعض ولايات السودان، برئاسة والي الولاية المكلف أ. خوجلي حمد عبدالله ، والذي ضم الكوادر الصحية العاملة بالولاية. واستمع الوزير إلى تنوير شامل من مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف د. علي آدم محمد إلى جانب مديري الإدارات العاملة بالوزارة حول متطلبات الارتقاء بالعمل الصحي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعمل على الإستفادة من الكوادر الطبية التي قدمت من الخرطوم فضلاً عن الإشكاليات التي تواجه الصحة بالولاية.

وتطرق الإجتماع إلى وضع الطوارئ بالولاية والإمداد الدوائي والإصحاح البيئي بجميع محليات ولاية كسلا بالإضافة إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية والمعامل وبنك الدم. وأكد وزير الصحة على إلتزام وزارة الصحة الإتحادية بترقية القطاع الصحي على مستوى البلاد من خلال توفير معينات العمل الصحي من الدواء و تأهيل المؤسسات الصحية للمساهمة في تقديم خدمات الرعاية الأساسية فضلاً عن ترتيب أوضاع الكوادر الصحية العاملة بالولاية إلى جانب السعي لمعالجة الإشكاليات الأساسية وإعداد خطة عمل إسعافية محددة يتم تنفيذها والإلتزام بها من كل الأطراف.

وأمن وزير الصحة على المساعي المبذولة من قبل الولاية تجاه القطاع ومواجهة التحديات في الولاية عبر المناطق الحدودية مؤكداً أن ترتيب القضايا الصحية يسهم إسهاماً إيجابياً في تثبيت السلم الإجتماعي بالولاية.

وأشار الوزير إلى أن الولايات في هذه الفترة تحملت المسؤلية بدعم من الإتحادية، مبيناً أن وجود الكوادر الطبية بالولايات مؤشر جيد لإستمرار تقديم الخدمات الصحية، مؤكداً على أن وزارة الصحة الإتحادية تبذل قصارى جهدها مع الشركاء والدول الصديقة والمانحين لتوفير الإمداد الطبي، لافتاِ إلى أهمية تفعيل اللجان بالولايات لرفع الحوجة للمستوى الإتحادي لسد الفجوات، داعياً إلى الإستفادة من الأخصائيين والإستشاريين وإستيعابهم بالولاي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة

سرايا - يعقد في هذه الاثناء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع وزير خارجية جورجيا إيليا داركياشفيلي مباحثات موسعة في مقر الوزارة.

وبحث الصفدي وداركياشفيلي، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع، وخفض التصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة.

كما تناولت المباحثات العلاقات الثنائية وعدة قضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

إقرأ أيضاً : القسام: استهداف جرافة عسكرية وناقلة جند بقذيفة الياسين وايقاع افرادها بين جريح وقتيل إقرأ أيضاً : وسم" اليمن" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…ودفاعات الاحتلال تفشل في التصديإقرأ أيضاً : إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات

مقالات مشابهة

  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة