تنظم جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، الملتقى المصرى - اليابانى الثقافى العلمى،؛ وذلك يومى (١٤) و(١٥) فبراير، بحضور سفير دولة اليابان؛ وبمشاركة المؤسسة اليابانية بالقاهرة.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، أن الملتقى يتضمن توقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين الجامعة، وكلاً من؛ الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، والمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، والمركز القومي لبحوث المياه؛وذلك بهدف تحقيق التعاون؛ العلمى، والفنى بين الجامعة، وهذه الجهات، فى عدة مجالات من بينها؛ الموارد المائية، والبيئة، والتخطيط العمرانى، والصحة، والإسكان.

وأشار الدكتور السيد أبوالعلا أستاذ الجيولوجيا والمياة، ومنسق الزيارة؛ أن فعاليات الملتقى تتضمن مجموعة من المحاضرات للتعريف بالمنح - اليابانية، وكيفية السفر إلي اليابان مع عدد من أعضاء هيئة التدريس، الحاصلين على منح من دولة اليابان، وعدد من الجهات اليابانية، وافتتاح المعرض الثقافي ببهو قاعة الدكتور محمد  رأفت؛ والذى تشارك به كلية الفنون الجميلة، وكلية التربية النوعية، وكلية العلوم، والمدرسة اليابانية بأسيوط، وغيرها من الجهات المشاركة والداعمة للملتقى،  كما يشهد الملتقى حفلا استعراضيا؛ كما يتضمن عروض موسيقية وتشارك بها كل من: قصر الثقافة و المدرسة اليابانية بأسيوط.

 وأضاف الدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط للذكاء الإصطناعى؛ إن الملتقى يتضمن زيارة سفير دولة اليابان؛ لمتحفي "الجولوجيا" و "الفونا" بكلية العلوم، وتوقيع عدد من البروتوكولات في إطار المشروع القومي لإنجاز برنامج تنمية جنوب الصعيد الذي ترعاه القيادة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوى

إقرأ أيضاً:

اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية

الوطن|متابعات
شارك مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، اليوم في الاجتماع الثالث للجنة العليا المكلفة بالتحضير للملتقى العلمي السنوي الثاني لمكونات وزارة الداخلية. خلال الاجتماع، تمت مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المتعلقة بالتحضيرات النهائية لضمان نجاح الملتقى.

بدأ الاجتماع بمراجعة آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الملتقى، من الجوانب اللوجستية والتجهيزات، إلى التأكيد على سير الفعاليات بشكل سلس ومنظم، كما تم التطرق إلى الاستراتيجية الإعلامية لضمان تغطية شاملة لهذا الحدث المهم، مع التركيز على إبراز أهدافه وأهميته.

كما تم خلال الاجتماع تقييم جاهزية المكان المخصص للملتقى، بما يشمل قاعات الاجتماعات والمواقع المخصصة لعرض الأوراق البحثية والنقاشات. وتم الاتفاق على خطة زمنية دقيقة لضمان توفير جميع المتطلبات اللازمة قبل انطلاق الملتقى، بما في ذلك التجهيزات التقنية وخدمات الضيافة.

في ختام الاجتماع، شددت اللجنة على أهمية الملتقى كمنصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف المكونات. وأكدت على ضرورة تحقيق أهدافه بما يسهم في تطوير أداء الوزارة وتعزيز قدراتها.

 

الوسومأحمد الشامخ أمن بنغازي التجهيزات الجوانب اللوجستية ليبيا

مقالات مشابهة

  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر   
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك في طابور تحية العلم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي لطلابها الجدد
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد