أكد عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من أكبر القضايا السياسية والقانونية في ظل استمرار هذه السياسة التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي أدت إلى اعتقال أكثر من 6700 معتقل بعد السابع من أكتوبر.

وقال الزغاري، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، إنه يتواجد حاليًا في السجون الإسرائيلية أكثر من 9 آلاف معتقل فلسطيني من الرجال والنساء والأطفال منهم 580 معتقلا لديهم أحكام مؤبدة ومنهم من أمضى 40 عاما في السجون الإسرائيلية وأكثر من 25 معتقلا كان سيطلق سراحهم استنادا إلى اتفاقية كانت برعاية أمريكية عام 2012 وتوقفت تلك الاتفاقية بسبب سياسات منظومة الاحتلال الإسرائيلي.

وثمن رئيس نادي الأسير الفلسطيني، الجهود المصرية من أجل إطلاق سراح الأسرى قائلا: الجهود التي تبذلها مصر الشقيقة مقدرة كثيرا وكذلك الجهود القطرية والتي تعمل لصالح القضية الفلسطينية، ونعتقد أنه في ظل استمرار سياسات الاحتلال التي تتعلق بالاعتقال والقتل والإبادة لم يعد هناك افقا حقيقيا للخلاص من هذا الاحتلال.

وأضاف أننا نرحب بكل البنود والردود التي تتحدث عن إطلاق سراح الأسرى على قاعدة أن أي أسير يتم تحريره من سجون الاحتلال الإسرائيلي هو انجاز فلسطيني، لذلك نحن نقدر ونرحب بالجهود التي تبذل اليوم من أجل تحرير المعتقلين وأن كانوا على دفعات ونعتبرها انجازا يسجل للشعب الفلسطيني في ظل سياسات الاحتلال القاتلة والقاهرة لأسرانا داخل السجون.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل وضع التزامات حديدية تقضي بعدم السماح لمنظومة الاحتلال الإسرائيلي بإعادة ملاحقة هؤلاء الأسرى المحررين على قاعدة أن من يطلق سراحه في أي صفقة يحصل على ما يسمى بالإعفاء العام وعدم محاكمته مرة أخرى.

اقرأ أيضاًنادي الأسير الفلسطيني يصدر قائمة بالدفعة الأولى من الأسرى المحررين

نادي الأسير الفلسطيني يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية مصير أمين عام الجبهة الشعبية

نادي الأسير الفلسطيني يتهم سلطات السجون الإسرائيلية باغتيال الأسير خضر عدنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم نادی الأسیر الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية ممنهجة

أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت المدنيين ومنهم المعتقلون كدروع بشرية على مدار احتلالها لفلسطين.

وأوضح النادي - في بيان اليوم الاثنين - أن مقاطع الفيديو التي نشرت لاستخدام جيش الاحتلال لمواطنين كدروع بشرية تشكّل امتداداً لنهج قديم متجدد، وهو وجه من أوجه حرب الإبادة المستمرة بحقّ الشعب الفلسطيني في غزة، التي تكشف يوميًا عن حقيقة هذا الاحتلال ومستوى توحشه الذي لم يعد له حدود.

وأضاف أن كل ما تم رصده من جرائم ومنها جرائم حرب، وانتهاكات جسيمة لكل القوانين والأعراف الدّولية الإنسانية، لا تشكّل جرائم جديدة في تاريخ الاحتلال، بل هي سياسات ثابتة وممنهجة وجزء من أدواته، وأن العجز التاريخي لوقف هذه الجرائم هو الأساس لاستمرارها وتصاعدها حتى اليوم.

وأكد أنه منذ بدء حرب الإبادة فإن مستوى الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين وعائلاتهم غير مسبوقة بكثافتها، وهذا ما تؤكده كذلك الشّهادات من مئات المعتقلين الذين أفرج عنهم، أو من تمكّنت الطواقم القانونية من زيارتهم.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ المزيد من الدلائل والإثباتات الواضحة على جرائم الاحتلال بكافة أشكالها، يضع المنظومة الحقوقية أمام اختبار إنساني كبير، ويتعاظم هذا الاختبار مع استمرار الاحتلال بجرائمه التي لم يعد لها سقف، ولا حدود، ولا مستوى.

وذكر أنّ أعداد حالات الاعتقال من غزة تقدر بالآلاف، مشيرا إلى أنّ الاحتلال استخدم جريمة الإخفاء القسري بحقّهم، إلى جانب جريمة التّعذيب الممنهجة، وجملة من الاعتداءات -غير المسبوقة- بمستواها، منها الاعتداءات الجنسية التي وصلت حد الاغتصاب.

وجدد نادي الأسير، مطالبته للمنظومة الحقوقية الدّولية باستعادة دورها اللازم ووقف حالة العجز التي تمسّ بالمجتمع الإنسانيّ برمته، مُشددًا على أنّ هذه المرحلة بما فيها من تحوّلات كبيرة، تحتاج بالمقابل إلى تحوّلات على صعيد عمل المنظومة الحقوقية الدّولية بحيث تتمكن من وضع لحد للتوحش الإسرائيليّ المتصاعد.

اقرأ أيضاًواشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين\

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير الفلسطيني: شهادات أسرى غزة عكست مستوى غير مسبوق لجرائم الاحتلال
  • نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية
  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية ممنهجة
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على احتجازه / فيديو