الثورة نت / يحيى كرد

دشن مكتب ضرائب محافظة الحديدة اليوم، مشروع القائمة الضريبية الذهبية، وتكريم المكلفين والمبادرين بتقديم إقراراتهم الضريبية في المواعيد القانونية، تجسيدا لمبدأ الشفافية في التعامل بين أدارة الضريبية وجمهور المكلفين.

وخلال التدشين والتكريم أشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بجهود مكتب ضرائب المحافظة، في تبسيط الإجراءات والمعاملات.

الضريبية أمام المكلفين، عبر إدخال الأنظمة الإلكترونية في تحصيل الإيرادات الضريبية، والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز وتحسين الأوعية الضريبية وتحصيلها.

ونوه البشري إلى أهمية ودور رجال الأعمال والمال في تعزيز الصمود والثبات والوطني اثناء العدوان والحصار على بلادنا من خلال توفير احتياجات الوطن من الغذاء والدواء المشتقات النفطية، والمحافظة على استقرار السوق المحلية..مشيرا إلى  دور رجال الأعمال والمال الهام  في بناء الدولة اليمنية الحديثة والنهوض بالوطن في مختلف المجالات.

وعبر وكيل أول المحافظة عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بقطاع غزة من إبادة جماعية غير مسبوقة عبر التاريخ، وسط صمت وخذلان مخزي للأنظمة العربي والإسلامية المطبعة.

مشيدا بموقف القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية المشرف في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة. من خلال توجيه العديد من الضربات العسكرية للكيان الصهيوني. ومنع كافة السفن المتجهة إلى موانئ الأراضي المحتلة عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب..

من جانب أشار مدير عام مكتب ضرائب المحافظة صادق محسن الحارثي، إلى أن تدشين مشروع القائمة الذهبية الذي يمنح المكلفين المبادرين بسداد ما عليهم من مستحقات ضريبية العديد من المزايا الضريبية، بالإضافة إلى تكريم 43 مبادرا من المكلفين الذين قدموا   إقراراتهم الضريبية الذي مثل الشفافية والمصداقية بين مكتب الضرائب والمكلفين..

مؤكدا حرص مكتب الضرائب على تنفيذ كافة البرامج والأنشطة تجسيدا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، عبر رفد خزينة الدولية بالموارد المالية التي تنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي للوطن.

بدورة عبر محمد احمد الفروي في كلمته عن المكرمين، شكرة وتقديره لهذا التكريم، الذي سيكون له أثر إيجابي على تنمية ورفع المبادرات الطوعية للمكلفين بسداد ما عليهم من مستحقات ضريبية أو تقديم إقراراتهم الضريبية.

عقب ذلك قام وكيل أول المحافظة ومدير مكتب الضرائب بتكريم 43 مكلفا بالشهادات التقديرية ودرع مكتب الضرائب.

حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمعنية بالمحافظة. وعدد من كبار المكلفين بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة مکتب الضرائب

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً ومدير الحسابات بالمديرية لمناقشة مستحقات قوائم الإنتظار.

 

 جاء ذلك في حضور محمد مصطفي مدير الحسابات بالمديرية وبولس بُقطر مدير شؤون العاملين بالمديرية ومسؤولي الحسابات بمستشفي قنا العام ومفتش المديرية المالية أحمد السمان . 

وخلال الإجتماع ناقش وكيل الوزارة المستحقات المالية الخاصة بقوائم الإنتظار والمستحقات المالية اللازمة لصرف المستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية والتي تتم طبقاً لقوائم الإنتظار بالمستشفيات. 

كما وناقش وكيل الوزارة مشاكل الوحدات الحسابية بالإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة وعرض الحلول المناسبة لحل كافة المشكلات العالقة. 

مشدداً علي ضرورة المتابعة المستمرة لصرف المستحقات اللازمة للتشغيل والمستحقات المالية للأفراد العاملين بالمنظومة حتي يتثني للجميع العمل بجهد من أجل خدمة المرضي المترددين علي المنافذ الطبية المختلفة بالمراكز.

خلال الاجتماع الدوري .. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية   

  عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 ، وآليات تنفيذ تلك المشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة، وبمتابعة مباشرة من الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية. 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، وأيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 حيث استعرض محافظ قنا، نسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لكل وحدة محلية على حده، و موقف طرح المشروعات التى لم يتم البدء في تنفيذها ، موجها بضرورة رفع تقرير دورى مُفصل يشمل نسب إنجاز تنفيذ مشروعات الخطة، والتحديات، لإتخاذ القرارات اللازمة التى من شأنها الحفاظ على انتظام سير العمل، بهدف تعظيم الإستفادة من المبالغ المخصصة، وكذا تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030 . 

 كما شدد محافظ قنا، على ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة، وسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة علي مستوى المراكز والمدن والمديريات الخدمية طبقا للجداول الزمنية المحددة، والعمل على رفع معدلات الأداء.

 و وجه  عبد الحليم، بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • سقطرى…مسؤول محلي يطالب بخفض أسعار تذاكر طيران اليمنية 
  • توزيع مساعدات طارئة لـ2480 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • مصلحة الضرائب المصرية توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • "الضرائب" توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • «الضرائب» توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية
  • تدشين الهوية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة ضمن جهود تعزيز المكانة الاقتصادية والسياحية
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة