ضمن الفعاليات المتنوعة للثقافة المصرية تعقد دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر أمسية بعنوان "هموم الوطن وأطفال فلسطين" للشاعر الدكتور عصام خليفة وتديرها الإعلامية شهيناز جاويش ويتخللها فقرة فنية لثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف وذلك فى الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء 7 فبراير على المسرح  الصغير.

مختارات من إبداعات عصام خليف

تتضمن الأمسية مختارات من إبداعات عصام خليفة فى مجال الشعر والتى تعبر عن توجهة الفكرى في لقاء متجانس مع الموسيقى بهدف التأكيد على قوة الكلمة وسحر الإيقاع منها قصيدة الأرض، العطر وغيرها.

نبذة عن الشاعر عصام خليفة

 

يذكر أن الشاعر عصام خليفة حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الدراسات العليا فى إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ويلز بلندن، نال عدة جوائز فى مجال الشعر ومثّل مصر فى العديد من المؤتمرات، وصدر له خمسة دواوين هى نامى بظلى، جواز مرورى الأخضر، شرقية القسمات، البنت القصيدة، فى ساحة التحرير والأرض، بالإضافة إلى العديد من المؤلفات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، عضو اتحاد كتاب مصر وغرفة تنمية الموارد البشرية المصرية.

عازفة الهارب على المسرح الصغير 

 

يذكر أن عازفة الهارب الدكتورة منال محيي الدين،قدمت أمسية موسيقية في يناير الماضي على المسرح الصغير بمشاركة العازفين هدى عبد العظيم "فلوت"، تسفيتلينا كريستيفا، دينا خودزهامبيردبيفا "فيولينه"، عبد الرحمن الوردانى “فيولا” وعلاء عبد الله "تشيللو".

وتضمن البرنامج نخبة من الأعمال الكلاسيكية العالمية التى وضعها كبار المؤلفين منهم ولفجانج أماديوس موتسارت وفرانسو ادريان بوالديو وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثنائي العود دينا وغسان المسرح الصغير دار الأوبرا أمسية شعرية عصام خلیفة

إقرأ أيضاً:

حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"



 

نجح الفنان أحمد حلمي في خطف أنظار الجمهور من خلال أحدث ظهور له ببرنامج بيت السعد، الذي يقدمه عمرو وأحمد سعد، مساء الأربعاء، وهو من إخراج محمد سامي، 
 

وكشف الفنان أحمد حلمي عن الأمنية التي تريد أن يحققها.

وقال:" لو طلعلي عفريت هطلب منه أول حاجة إن أنا أوصل للعالمية، والحاجة التانية إن الدولار يوصل لـ 3 جنيه، وكان حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود والأهم الصحة والستر".
 

أحمد حلمي يواصل تحضير فيلم قصة مدينة 
 

ويواصل حلمي كذلك التحضير لفيلم جديد بعنوان قصة مدينة، من إخراج محمد شاكر خضير وإنتاج محمد السعدي، كما يشارك ضيف شرف في فيلم الست، بطولة منى زكي الذي تتناول من خلاله السيرة الذاتية لـ أم كلثوم، والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
 

آخر أعمال أحمد حلمي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد حلمي  مسرحية ميمو،والذي يتم عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض، وحاليًا يواصل حلمي عرضها في مصر حاليًا، وحازت المسرحية على إعجاب الجمهور في الوطن العربي. 

 

مقالات مشابهة

  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية (بروفايل)
  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص