قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، إن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» تعمل في ظل ظروف معاكسة، ووقف إطلاق النار في غزة هو ما سيسمح لها وللمنظمات الأخرى بتقديم المساعدة التي يحتاجها القطاع.

وأضاف فيرشينين في تصريحات لوكالة أنباء «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء، أن الأونروا، التي ندعم أنشطتها، تعمل في ظل ظروف صعبة للغاية، في ظل ظروف العملية العسكرية المستمرة والنزاع المسلح.

إن الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار تظل ملحة، ردا على سؤال حول المخاطر التي تتعرض لها المنطقة من توقف أنشطة الأونروا في أعقاب رفض بعض الدول المانحة مواصلة دعمها المالي للوكالة.

وخلص بالقول: هذا وحده سيمكن الأونروا والمنظمات الخيرية والإنسانية الدولية داخل منظومة الأمم المتحدة وخارجها من تقديم مساعدة حقيقية للناس في هذه الأراضي.

اقرأ أيضاًاصطفوا لتعبئة المياه.. مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة واستشهاد 13 على الأقل

مدير مستشفى غزة الأوروبي: ما يحدث في خان يونس محرقة حقيقية لأبناء الشعب الفلسطيني

الهباش: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة «فتح الباب» لجبهات أخرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم، في الفعالية السنوية لدعم أعمال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

#وزير_الخارجية: #المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع #غزة#اليوم @KSAMOFAhttps://t.co/d75xaObqI0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024دعم الأونرواوتم خلال الفعالية بحث ضرورة توفير الدعم اللازم "للأنوروا" لضمان استمرار تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.
أخبار متعلقة إرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتابالجبير يبحث تعزيز العلاقات البيئية مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخحضر الفعالية، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد يكتب: «حل الدولتين» يبقى الحل الوحيد
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: لا بديل عن الأنروا ويجب العمل على دعم عملها
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • الرئيس العليمي في خطاب أمام الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة: هذا هو الطريق الوحيد للسلام في اليمن والإقليم
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • لافروف ومفوض الأونروا يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟