أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، أثناء زيارته لمصر، قائلا: أكدت على ثبات الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية وبحث تطورات الجهود التي تبذلها مصر على الصعيد العربي والغربي من أجل الضغط على اسرائيل لوقف إطلاق النار.

 

ولفت المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن الرئيس كان حريصا على توجيه كافة رسائله للجانب الأمريكي باعتباره الأقوى تأثيرا على إسرائيل، والتي تحمل المطالب الرئاسية التي لن تهدأ أو تكل عن المطالبة بها وهي وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

 

وأشار عضو مجلس النواب، بحديث الرئيس خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي، بشأن ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مشيرا إلى أن هذا الحديث قطع ألسنة المشككين في الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

 

وأوضح النائب يسري المغازي، ضرورة تنفيذ ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن أهمية تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة، لافتا أن الحديث تضمن التاكيد على ثوابت الرؤية المصرية تجاه التعامل مع تطورات القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الامريكي مصر

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • النائب حازم الجندي يُشيد بكلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.. ويؤكد: حملت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • قيادي بمستقبل وطن: رسائل مشجعة من الرئيس في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي