افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أول مركز متكامل للتدخل المبكر والعلاج التأهيلي لذوي الهمم بمستشفى أطفال الرمل بوينجت التابع لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لتقديم خدمات متكاملة صحية ونفسية وتأهيلية لذوي الهمم لجميع مواطني الإسكندرية، وذلك بتعاون المجتمع المدني مع مديرية الشئون الصحية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ إذ قدم لهم كل الرعاية والدعم، وعمل على توفير جميع سبل الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات والتشريعات.

يقديم الخدمات المتكاملة لذوي الهمم

وخلال الافتتاح؛ تفقد الشريف أقسام المركز، موضحًا أنه يتم التحويل إلى المركز من خلال مقرات ذوي الهمم وعيادات الاكتشاف المبكر بمستشفيات وزارة الصحة، لافتًا إلى أن المركز يُعد أول مركز يقدم الخدمات المتكاملة للعلاج التأهيلي والتدخل المبكر لذوي الهمم بمستشفيات مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

7 عيادات بالمركز 

يذكر أن المركز يضم 7 عيادات، هي: «التوحد، الإرشاد الأسري والنفسي، الإعاقات العصبية للأطفال، التغذية العلاجية لذوي الهمم، التخاطب وصعوبات التعلم، التكامل الحسي والسمعي وتنمية المهارات، الشلل الدماغي والعلاج الوظيفي»، بالإضافة إلى عيادات السمعيات والطب الطبيعي والتأهيل والإرشاد الوراثي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية الإسكندرية ذوي الهمم الخدمات المتكاملة الصحة لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع

نظمت إدارة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تحت إشراف الدكتورة فاطمة رجب، ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى و المترددين على المنشآت الصحية من ضعاف السمع و ذوي الإعاقة السمعية.

يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصم وضعاف السمع ولغة الإشارة وضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقامت بالتدريب الاء سامي خبيرة ومترجمة لغة الإشارة بكلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية، بحضور عدد من الفرق الطبية، منسقي خدمات ذوي الهمم بمستشفيات وزارة الصحة حيث تم التدريب على استخدام لغة الإشارة في ترجمة المصطلحات والاجراءات الطبية المستخدمة في المنشآت الصحية وتجنب حدوث اخطاء عند ترجمة الأعراض الصحية للمريض او تشخيص الحالة من الطبيب للغة الإشارة  للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لتحقيق أعلى كفاءة من التواصل والحصول على الخدمات بالجودة المرجوة .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية بذوي الهمم و تفعيلاً لنهج وزارة الصحة و السكان في تقديم الخدمات الطبية لجميع فئات المجتمع كلاً حسب احتياجاته،

مقالات مشابهة

  • «عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره