في رحلة إيمانية مُفعمة بالحب والأمل، يواصل «زيت النور» انسيابه من أيقونة السيدة العذراء مريم بكنيسة الأنبا بيشوي في بورسعيد للعام الرابع والثلاثين على التوالي.

مُشاركة مباركة مطراني بورسعيدَ والقدس

وفي احتفالية إيمانية، تولى الأنبا تادرس مطران بورسعيد تغيير كيس الزيت الخاص بأيقونة العذراء مريم، بمشاركة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي وعدد من الكهنة الإيبارشية وسط إقبال كثيف من الزائرين.

34 عامًا من العطاء الإلهي

وهذا العام هو العام الـ 34 لتلك المعجزة، إذ تُبارك أمّ النور شعبها بانسياب ونضوح الزيتِ المقدّس ذو الرائحة العطرة من أيقونتها، مما يُضفي على المكان هالة من الإيمان والروحانية، وفق ما أكّده المركز الإعلامي لمطرانية بورسعيد.

وقصة نزول الزيت من أيقونة العذراء في كنيسة الأنبا بيشوي بدأت عام 1990، ومنذ ذلك التاريخ، وأصبحت صورة العذراء ينزل منها زيت له قوام متميز وائحة عطرة.

رمز للإيمان والأمل

تُمثّل أيقونة العذراء في بورسعيد رمزًا للإيمان والأمل، إذ يتوافد إليها الزائرون من كل مكان للحصول على الزيت المبارك، راجين شفاعة السيدة العذراء ونعمتها.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة السيدة العذراء بورسعيد أيقونة العذراء أیقونة العذراء

إقرأ أيضاً:

«حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة

يلجأ العديد من الراغبين في شراء سيارات إلى «المستعملة»، إذ أن سعرها يكون في المتناول مقارنة بالجديدة، وفي بعض الأحيان يتعرض المشتري للنصب من بائع السيارة، فقد تكون بها عيوب لم يتم إخبار المشتري بها، لذا يجب معرفة كيفية فحص السيارة جيدا قبل شرائها والتأكد من سلامتها.

ويوضح هذا التقرير بعض الأشياء التي يجب فحصها في السيارة المستعملة قبل إتمام عملية الشراء، وفقا لما ذكر مهندس الميكانيكا وليد محمود لـ«الوطن».

أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة

من الأشياء التي يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة ما يلي: 

1- يجب فحص دورة التبريد جيدا، بفحص المروحة والريداتير والقربة، إذا كان هناك شيئ من تلك الأشياء جديد، فذلك يعني أن تلك السيارة كان بها مشكلة في دورة التبريد.

2- يجب فحص دهان السيارة، من خلال تحسس حروف الكبوت والأبواب الداخلية، فإذا كان هناك خشونة في تلك المناطق، فإن ذلك يعني أن تلك السيارة تم رشها حتى تظهر بهذا الشكل.

3- يجب أن يتم فحص مستوى الزيت في السيارة، فمن الطبيعي أن يكون مستوى الزيت بين العلامتين الحمراء في مقياس الزيت الخاص بالسيارات، فإذا كان مستوى الزيت أقل من العلامة الحمراء السفلية، فذلك يعني أن السيارة لديها مشكلة في العلبة الخاصة بالزيت.

4- لابد من التأكد من أن رقم الشاسية في الرخصة هو ذاته رقم الشاسية الموجودة بالسيارة، والذي يوجد أسفل غطاء الكبوت في الجانب.

5- يجب فحص غطاء الموتور وغطاء الإربة أثناء عدم تشغيل السيارة، إذا كان يوجد بالغطاء مادة بيضاء فهذا يعني السيارة بها وش سلندر.

مقالات مشابهة

  • الأنبا بيجول يترأس ذكرى "حالة الحديد" بدير المحرق
  • اساقفة الانتشار في الكنيسة المارونية في استضافة الاباتي رزق
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات
  • حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!
  • 10 نساء يقُتلن على يد أزواجهن في تركيا
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • ‎سيدة تعثر على أسرتها بعد 30 عاما من الغياب
  • دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري
  • «حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة
  • 10 كنائس بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء