أعلن نقيب الصحفيين خالد البلشي، بدء جولة تفقدية على جميع المؤسسات الصحفية في الأسبوع المقبل، وذلك في ذكرى مرور عام على بداية حملته الانتخابية للترشح لمقعد النقيب في فبراير الماضي.

البلشي: أستمع لملاحظاتكم حول أداء النقيب

وأوضح في بيان صحفي: «في العام الماضي، سعيت للزملاء لعرض برنامجي الانتخابي، هذه المرة أقدم كشف حساب عن عام مضى، وأستمع لملاحظاتكم حول أداء النقيب، ومجلس النقابة، وكذلك تصوراتكم، ومقترحاتكم لتطوير أدائنا، وتطوير العمل النقابي».

وأضاف: «أرد على استفسارات الزملاء في محاولة لإحياء الهدف من قانون النقابة أن نجتمع معًا كل عام لمناقشة قضايانا، ومشاكلنا وسبل حلها، وأن تكون المتابعة والتقييم سنويًا، وليس فقط مع جمعية الانتخابات، فإذا كان من المتعذر انعقاد الجمعية كل عام، فلماذا لا نسعى إليكم؟، ولماذا لا نخلق سبلًا أخرى لاجتماعنا وتوحدنا؟، ففي اجتماعنا قوتنا».

رؤية الصحفيين لمؤتمر النقابة 

وأضاف أن الجولة ستكون مخصصة أيضًا للاستماع لتصورات الزملاء في مختلف المؤسسات حول رؤيتهم للمؤتمر العام السادس للنقابة، الذي من المقرر عقده في مايو القادم، وتصوراتهم للقضايا، التي يجب مناقشتها وتطوير محاور المؤتمر، والتي ستدور حول أزمات ومستقبل صناعة الصحافة (ورقية وإلكترونية)، وكذلك اقتصاديات الصحافة، والأوضاع الاقتصادية للصحفيين وسبل تطويرها، وحرية الصحافة وتطوير التشريعات الصحفية.

وتابع: «في المرة الماضية، كنت أطلب دعمكم الانتخابي، وفي هذه المرة أعود طالبًا للتقييم والنصح، وكذلك أطلب دعمكم مستعينًا برؤيتكم لتطوير ما بدأناه، كما نناقش جميع مشاكل الزملاء داخل المؤسسات، وهي عودة لأصحاب الاختيار والسلطة العليا داخل النقابة للاستماع لهم، وكذلك للوقوف على جميع انتقاداتهم، فهى السبيل الوحيد للتقويم والتطوير، وكل أملنا أن نستعيد يومًا قدرتنا على تحقيق اجتماع سنوى لمناقشة قضايانا، ولو كان من خلال السعى لأصحاب الحق والسلطة الحقيقية، فدائمًا سيبقى حضور الجمعية العمومية للمساعدة والدعم، وكذلك للتقييم والنقد، والنصح، هو الحل.. سيبقى حضوركم هو الحل، وستبقون أصحاب الكلمة العليا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين نقابة الصحفيين خالد البلشي

إقرأ أيضاً:

جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل

طهران - العُمانية
أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران إجراء جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبل بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يوم الجمعة المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بمبنى وزارة الداخلية الإيرانية قال محسن إسلامي رئيس لجنة الانتخابات في إيران إن العدد الإجمالي للأصوات بلغ 24735185 فيما تصدر المرشح مسعود بزشکیان القائمة وحصل على10415191 من إجمالي الأصوات بنسبة 42.11% يليه المرشح سعید جلیلي وحصل على 9473298 صوتًا بنسبة 38.3 % من إجمالي عدد الأصوات.

وأضاف إن المرشح محمد باقر قالیباف حصل على 3383340 بنسبة 13.68% والمرشح مصطفی بورمحمدي حصل على 206,397 صوت بنسبة 0.83%.

وبين إن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت 40 بالمائة.

وذكر أن أيًّا من المرشحين لم يحصل على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات وبناء على الدستور الإيراني فستنتقل الانتخابات إلى جولة ثانية في 5 يوليو المقبل، حيث سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعضهما البعض.

 

مقالات مشابهة

  • جولة المملكة 2024.. موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • بين إصلاحي ومتشدد.. انتخابات الرئاسة الإيرانية الى جولة ثانية الأسبوع المقبل
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل