الوطن:
2024-06-30@01:15:20 GMT

افتتاح معرض أهلا رمضان في العريش 15 فبراير

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

افتتاح معرض أهلا رمضان في العريش 15 فبراير

أكدت الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، أن معرض أهلا رمضان بالعريش جار الاستعداد له، ومن المقرر افتتاحه 15 فبراير الجاري أي بعد 8 أيام.

وقال عزيز مطر رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء في بيان، إن المعرض تمت دراسة أماكنه، وعروض التجار المشاركين، وخلال أيام قليلة يتم البدء الفعلي في إقامته وافتتاحه.

المعرض فاتحة خير على محدودي الدخل

وأضاف رئيس الغرفة التجارية، أن المعرض يكون فاتحة خير على الأهالي قبل التجار لأنه يتم التخطيط له بشكل يتيح البيع بأسعار أقل من المخفضة، بمعنى أن البيع يكون بسعر المصنع، وذلك بعد التنسيق مع عدد من المصانع في المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أنه جرى وضع بنود واتفاقات مع التجار للبيع والشراء في المعرض، وهناك شروط جزائية للتجار المخالفين للتعليمات، ووعد غالبية التجار بالمشاركة في هذا الأمر، والبيع بهامش ربح يسير جدا، وذلك وقوفا بجانب محدودي الدخل من الأهالي.

المعرض بمشاركة 4 جهات حكومية

ومن جهة أخرى، أكد مجلس مدينة العريش في بيان له، أن المعرض بمشاركة بين الغرفة التجارية، ومديرية التموين، والطب الوقائي، ومجلس المدينة، وبرعاية المحافظة.

وأضاف مجلس المدينة، أنه سيتم توصيل كافة الخدمات للمعرض بالمجان مثل الباكيات والإضاءة، وذلك طوال فترة المعرض، الذي يستمر لشهرين بحسب الاتفاق مع الغرفة التجارية والتموين، والتي بدورها أقرت بمراقبة التجار ومتابعة البيع يوميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء اهلا رمضان السلع محدودي الدخل الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة، اليوم، معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.
ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مصريين مشهورين، بما فى ذلك فنان الأسلاك والخشب والحجر جلال جمعة، والمصور الصحفى والمخرج الوثائقى أشرف طلعت.
كما تم عرض أعمال المصور ياسر علاء مبارك وثمانية عشر من رسامى الكاريكاتير البارزين.
تضمنت أعمال أشرف طلعت صورًا التقطت خلال رحلاته إلى وادى موستانج ولومبينى، فى مارس ومايو من هذا العام، وصور ياسر علاء مبارك لمعبد باشوباتيناث خلال احتفالية شيفاراترى فى مارس.
بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال، حيث أعرب عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافى لنيبال.
وقال: إن أعمالهم الإبداعية ستساهم فى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفنى بين البلدين، وقام بتهنئة الفنانين المشاركين بتقديم الدروع وشهادات التقدير.
قدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، أبرزها المنحوتات السلكية المعقدة لجلال جمعة، وفن الكاريكاتير لكل من: فوزى مرسى، خالد المرصفى، خالد صلاح، شيماء الشافعى، أحمد جعيصة، مروة إبراهيم، نورا مكرم، صفية يحيى، هانى عبد الجواد، حسن فاروق، خضر حسن، أحمد علوى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، ثروت مرتضى.
وقدم رسامو الكاريكاتير فنًا كاريكاتيريًا خاصًا لوجوه نيبالية بارزة، بما فى ذلك راجارشى جاناك، وباسانج لامو شيربا، وساندوك روت، مما أضاف لمسة فريدة ونابعة من القلب إلى الحدث.
وقام السفير  بافتتاح المعرض، بمشاركة عضو مجلس النواب د. مى البطران، والممثل العام للقوة متعددة الجنسيات برادلى لينش.
وعقب المعرض، تم دعوة الضيوف للاستمتاع بعشاء نيبالى تقليدى، يقدم لمحة عن تراث الطهى الغنى فى نيبال

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • «الغرفة التجارية»: تطور هائل في صناعة الأجهزة المنزلية بمصر آخر عامين
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما