ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب إحاطة مقدم من النائب علي أحمد علي بشأن إعادة النظر في قرار محافظة كفر الشيخ الصادر بزيادة القيمة الإيجارية - حق انتفاع - للفدان الواحد بأراضي أملاك الدولة البالغ مساحتها ۱۷۰۰۰ فدان بمركزي سيدي سالم، والرياض من ۲۰۰۰ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنيه، مع العلم أن هذه الأراضي مستأجرة منذ عام ١٩٥٠، وتكبد المستأجرين المشقة والعناء في استصلاحها، فضلاً عن عدم وجود بنية تحتية بهذه الأراضي ومواقع الري بها مختلفة وغير مهيئة للري والصرف وتروى من بحيرة البرلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من النواب عن محافظة كفر الشيخ.

واستعرض النائب علي أحمد علي، طلب الإحاطة خلال الاجتماع، وطالب بضرورة مراعاة القيمة الإيجارية لهذه الأراضي.

من جانبه، قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وصول القيمة الإيجارية لهذه الأراضي إلى 5000 جنيه يعتبر قيمة  غير عادلة للدولة.

فيما، أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تغيير الوضع القائم يحتاج تدرج، وإذا كانت مسألة التدرج في ارتفاع القيمة الإيجارية فإن التدرج في رفع القيمة الإيجارية يمكن أن يحلحل المشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب طلب احاطة كفر الشيخ القيمة الإيجارية حق انتفاع بحيرة البرلس لجنة الإدارة المحلیة بمجلس النواب القیمة الإیجاریة

إقرأ أيضاً:

فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب

أسفرت انتخابات لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عن فوز النائب هشام الحصري، برئاسة اللجنة بالتزكية.

كما أسفرت الانتخابات عن فوز النائب صقر عبد الفتاح وكيل أول اللجنة، والنائب حسن أبو قديرة وكيل ثان، كما فاز محمد عبد القوى بأمانة سر اللجنة.

وكان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب دعا خلال الجلسة لإجراء انتخابات اللجان النوعية مؤكدا عدم تلقى أي اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.

تشكيل لجان مجلس النواب

وسبق وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • بالأسماء.. ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • النائب محمد عطية الفيومي يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • أحمد العوضي يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب