صدمة تلقاها الكثيرون من عشاق الادخار في الذهب، ممن يحفظون قيمة أموالهم في المعدن الأصفر، وذلك بعدما تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ، إذ وصلت خسائر جرام الذهب عيار 21، نحو 450 جنيهًا في 6 أيام فقط، مما أربك حسابات كل من قام بشراء الذهب في هذه الفترة غير المستقرة في الأسعار.

انخفاض أسعار الذهب أربك الحسابات

وخلال الفترات الماضية، وتحديدًا مع تباين أسعار جرامات الذهب بين الحين والآخر، قرر العديد من الأشخاص وضع أموالهن في شراء بعض القطع والسبائك الذهبية، على أمل البيع والاستفادة من فارق الأسعار، إلا أن انخفاض أسعار الذهب أربك حساباتهم.

 

حساب قيمة الذهب تتوقف على مدى تراجعه

حساب قيمة الذهب تتوقف على مدى تراجعه في الأسواق، وفقا لما أكده نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقا، إن طريقة حساب القيمة تتوقف على سعر الجرام في وقت البيع والشراء: «اللي اشتروا دهب هيوزنوه ويضربوا الوزن ده في سعر الجرام الحالي، وحساب القيمة بيحدد مدى المكسب من الخسارة».

«وضعت أموالي في الذهب وتراجع سعره».. خبير يرد على السؤال الدارج 

«وضعت أموالي في الدهب وتراجع سعره»، نسمع هذا السؤال كثيرا في الفترة الحالية، ورد على إجابته الدكتور أيمن غنيم، الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ«الوطن»، مؤكدًا إنه لا يمكن حساب القيمة في الوقت الحالي كاستثمار، خاصة وإن الاستثمار في الذهب يكون على المدى البعيد وليس القريب: «طبعًا لو اشتروا بالغالي وباعوا دلوقتي خسارة، لكن الاستثمار في الدهب مكسبه على المدى البعيد، وده مش أقل من سنة كاملة، لتأثر أسعار الذهب بعدة عوامل أخرى، فلو الاستثمار على المستوى القريب بيكون بالشهادات».

أسعار الذهب اليوم 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا، أمس، 3550 جنيها للشراء، و3650 جنيهًا للبيع، وفقًا لشعبة الذهب والمجوهرات، بينما وصل سعر الذهب عيار 24، 4057 جنيهًا للشراء، و4171 جنيهًا للبيع، وسجل سعر عيار 18، نحو 3042 جنيه للشراء، و3128 جنيهًا للبيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب خبير اقتصادي أسعار الذهب فی الذهب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر.. بكم الجرام عيار 21؟

تباينت أسعار الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، خلال ختام التعاملات المسائية بمحلات الصاغة المصرية، مقارنة بأسعار منتصف التعاملات، حيث سجل سعر الجرام عيار 21 نحو 3220 جنيها للشراء، بدون مصنعية.

أسعار الذهب اليوم

وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن»، أسعار الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محلات الصاغة المصرية خلال ختام التعاملات المسائية، وفقاً لآخر تحديثات الشعبة العامة للذهب.

سعر جرام الذهب عيار 24

استقر سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر عند 3680 جنيهًا للشراء دون مصنعية. 

سعر جرام الذهب عيار 21

أما جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر جرى تداوله عند 3220 جنيهًا دون مصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

سعر جرام الذهب عيار 18 بيع اليوم في مصر عند 2760 جنيهًا دون مصنعية، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم في مصر عند 2147 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

كما استقر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عند 25760 جنيها للشراء، فيما سجلت الأونصة نحو 2389 دولارا للشراء

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت،، وهذه قيمة المصنعية في مصر
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر.. بكم الجرام عيار 21؟
  • قفزة لـ أسعار الذهب في الكويت بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة
  • سعر سبيكة الذهب اليوم الجمعة في مصر.. الـ 10 جرامات بـ 36.950 جنيه
  • تحديث جديد في أسعار الذهب بمحلات الصاغة.. عيار 21 بكام
  • انخفاض مفاجئ في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • أسعار الذهب اليوم فى مصر.. سعر عيار 21 بالمصنعية
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بدون مصنعية.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • أسعار الذھب الیوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق ومحلات الصاغة