أعلنت مصادر في قطاع الدفاع المدني ومراسلون، اليوم الأربعاء، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، راح ضحيتها 13 شهيدا، بعد قصفه لمدنيين وهو ينتظرون لتعبئة المياه في مدينة غزة.

وقالت المصادر إنه تم نقل جثامين الشهداء الـ 13 شهيدًا للمستشفى المعمداني.

واستشهد 6 آخرون، بينهم 3 أشقاء وطفلة، نتيجة قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في خان يونس جنوب الطقاع منذ الصباح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب إن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من أجل إنقاذ حياتهم، علما بأن الرقم المعلن أمس كان سبعة آلاف.

وأضافت الوزارة إن طواقمها تمكنت من تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة ولكنها بحاجة الى وصول الامدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها.

ومن جانبها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين لفلسطينيين «أونروا» إن هناك انتشارا مُقلقًا للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة. وأضافت الأونروا أن 84% من المرافق الصحية في غزة تضررت بسبب الهجمات الإسرائيلية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مريضة تبلغ من العمر 77 عامًا، استشهدت جراء نقص الأكسجين في مستشفى «الأمل» التابع للجمعية في خان يونس.

اقرأ أيضاًمدير مستشفى غزة الأوروبي: ما يحدث في خان يونس محرقة حقيقية لأبناء الشعب الفلسطيني

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو وافق على وقف إطلاق نار بغزة ضمن مراحل صفقة تبادل الأسرى

الهباش: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة «فتح الباب» لجبهات أخرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زالوا عرضة لأعمال القتل والتهجير الدائم، والحرمان من حقهم في الأمن والاستقرار، والغذاء والماء، في ظل الحصار المفروض وإغلاق معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى موقف دولي ووطني فاعل، يؤدي إلى وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في منطقتي الشمال والوسطى.

كما دعت إلى حراك دولي تتولاه الجهات الرسمية الفلسطينية المغيبة عن متابعة الأحداث، للضغط على "إسرائيل" من أجل فتح المعابر، والسماح بتدفق المواد تلبية للحاجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على "إسرائيل" لوقف حربها، عملاً بقرارات مجلس الأمن.

وطالبت الجبهة المنظومة العربية مرة أخرى، "بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية والأخلاقية والسياسية نحو الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الصمت، بما يوفر الدعم العملي والمادي والفاعل لشعبنا في القطاع، بعيداً عن سياسة المناشدات أو الإدانات اللفظية التي لا تساوي ثمن الورق الذي تكتب عليه".

وأكدت الجبهة أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى على الإطلاق كل من وقف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل حقه في وقف الحرب وطرد الاحتلال، وبناء مستقبله الوطني، متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان، ومظاهره، ومفرداته".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده