شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بسبب انتقاداته العفو الدولية توثق اعتقال الناشط بلقاسم الجارد في بنغازي، قالت منظمة العفو الدولية إن جهاز الأمن الداخلي اختطف الناشط بلقاسم الجارد نهاية الشهر الماضي من منزله في مدينة بنغازي،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب انتقاداته.

. العفو الدولية توثق اعتقال الناشط بلقاسم الجارد في بنغازي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب انتقاداته.. العفو الدولية توثق اعتقال الناشط...

قالت منظمة العفو الدولية إن جهاز الأمن الداخلي اختطف الناشط بلقاسم الجارد نهاية الشهر الماضي من منزله في مدينة بنغازي.

وذكرت العفو الدولية عبر تويتر أن بلقاسم الجارد موقوف فقط لدى جهاز الأمن الداخلي، بسبب انتقاداته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت العفو الدولية أنها وثقت كيف أخضع جهاز الأمن الداخلي منتقدي مايسمى “القوات المسلحة العربية الليبية” للاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والتعذيب.

ودعت العفو الدولية مايسمى “القوات المسلحة العربية الليبية” إلى الإفراج عن الجارد، والكشف مصيره وضمان حمايته وغير من المختطفين من التعذيب.

ويكثّف جهاز الأمن الداخلي بالمنطقة الشرقية خلال المدة الأخيرة حملات الاعتقال ضد النشطاء ومنتقدي خليفة حفتر وأبنائه بمدينتي بنغازي وسرت.

المصدر: منظمة العفو الدولية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جهاز الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار

ذكرت وسائل إعلام رسمية، الاثنين، أن المجلس العسكري في ميانمار ألقى القبض على أربعة مديرين تنفيذيين من سلاسل متاجر كبيرة في البلاد بتهمة بيع الأرز بأسعار مبالغ فيها. وقالت إن موظفا يابانيا كبيرا يعمل في مشروع مشترك بالبلاد ضمن الأربعة الذين جرى اعتقالهم.

وقالت السلطات في ميانمار إنها ألقت القبض على 11 شخصا بينهم تجار أرز ومسؤولون من مطاحن الأرز وتجار تجزئة واتهمتهم برفع الأسعار بنسبة تتراوح بين 31 و70 بالمئة عن المستويات المقررة، وفقا لصحيفة غلوبال نيو لايت أوف ميانمار.

وفي العاصمة اليابانية طوكيو، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي للصحفيين إن الشرطة في ميانمار تحقق مع مواطن ياباني.

وأضاف أن "الحكومة اليابانية تعتزم مواصلة اتخاذ الخطوات المناسبة بما في ذلك الحفاظ على الاتصال بالشركة التي يعمل بها المواطن الياباني وتقديم الدعم اللازم مع حث السلطات المحلية على إطلاق سراحه بأسرع وقت ممكن".

وقالت صحيفة ميانمار التي يديرها المجلس العسكري إن من بين المعتقلين مسؤولا تنفيذيا من سلسلة متاجر أيون أورينج وهي مشروع مشترك بين شركة يابانية وشركة من ميانمار.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز