RT Arabic:
2024-07-03@21:28:58 GMT

روسيا.. ابتكار سرب من الطائرات المسيرة لكشف الألغام

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

روسيا.. ابتكار سرب من الطائرات المسيرة لكشف الألغام

ابتكر مهندسون من جامعة غروزني لتكنولوجيا النفط سربا من الطائرات المسيرة لاكتشاف مواقع الألغام ورسم خارطة الموقع باستخدام جهاز الكشف عن المعادن.


يتكون هذا السرب من عشر طائرات مسيرة خفيفة، يمكنها خلال فترة زمنية قصيرة مسح مساحة واسعة ورسم خارطة لموقع الألغام لإزالتها لاحقا.

ويقول المهندس إسلام سلاموف: "بما أن إزالة الألغام يتطلب التحليق على ارتفاع منخفض، لذلك زودت هذه الطائرات المسيرة بأجهزة بصرية لكشف العوائق وتجنبها".

ووفقا له، تستخدم منظومة هجينة لتوجيه السرب وتحديد المواقع التي تجمع بين أنظمة الاتصالات الفضائية والمحلية، حيث بواسطتها تتبادل الطائرات المسيرة المعلومات فيما بينها عن العوائق الموجودة في المنطقة وتعديل مسار تحليقها. تسهل هذه الميزة المعالجة السريعة للمناطق.

ويقول سلاموف: "من المقرر أن ترسم خرائط حقول الألغام تلقائيا في الوقت الفعلي. وخلال الطيران، سينقل سرب الطائرات المسيرة إحداثيات ومواقع الأجسام المكتشفة إلى المخدم، وتنقل لاحقا إلى خريطة المنطقة".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات الشيشان طائرة بدون طيار معلومات عامة الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)

سقط لاعب صيني يدعى تشانغ تشي جيه، ويبلغ من العمر 17 عاما، اليوم الاثنين، بشكل مفاجئ، خلال مباراة ضمن بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا في إندونيسيا، ليتم الإعلان لاحقا عن وفاته.

وأعلن اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، أن اللاعب المتوفي كان يواجه الياباني كازوما كاوانو، في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين، أمس الأحد، عندما ترنح قبل أن يسقط مغشيًا عليه وسط الملعب، حسبما نقلت قناة "العربية".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وأوضح مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب، ثم نقل لاحقا إلى مستشفى ساردجيتو العام، فيما قال المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، للصحفيين: "إن نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيين أظهرت نفس النتائج، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة".

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • قريباً.. إطلاق احصاء لضحايا الألغام والمخلفات الحربية في نينوى
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • في هذا الموعد.. أحمد السقا يبدأ تصوير فيلمه الجديد «خبطة العمر»
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة