لجريدة عمان:
2024-07-08@04:36:23 GMT

جامعة التقنية تناقش تطوير بكالوريوس الصيدلة

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

جامعة التقنية تناقش تطوير بكالوريوس الصيدلة

ناقش المجلس الأكاديمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية -خلال اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2023- 2024م، اليوم برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة رئيس المجلس الأكاديمي- تطوير برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة في كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وذلك ضمن خطة تطوير البرامج الأكاديمية عن طريق مراجعة السياسات والأطر والاطلاع على خطط الجامعات والكليات المحلية التي تطرح ذات التخصصات، ومراجعة الأطر المحلية والدولية المتعلقة بالمؤهلات الأكاديمية والتعليم الصيدلي، ومراجعة نتائج دراسة سوق العمل واحتياجاته في هذا التخصص، وأثنى أعضاء المجلس على الجهود التي بذلت من اللجنة المختصة بدراسة تطوير البرنامج وأوصى بالموافقة عليه والمضي قدما في استكمال الإجراءات لتنفيذه.

كما ناقش المجلس الأكاديمي "نظام إدارة سياسات الجامعة" وأوصى برفعه إلى مجلس الجامعة للاعتماد النهائي. ويعد هذا المشروع نهجا موحدا وشفافا لتطوير وتنفيذ ومراجعة جميع السياسات في الجامعة، والتأكد من أنها تتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها وقيمها مع دعم تحديد الأهداف والأولويات الاستراتيجية للجامعة، ومدى توافق هذه السياسات مع أحداث الخطة الاستراتيجية، مما يمكن من تعزيز فعالية أنظمة الحوكمة والإدارة، ومتابعة تنفيذها وتحديثها وفقا لمنهجية علمية واضحة ومتقنة.

ووفقا للاختصاصات المحددة اعتمد المجلس الترشيحات المرفوعة إليه لبعض الوظائف الإشرافية الأكاديمية لفروع الجامعة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبرة في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التي يمكن الاعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية.

وأشار إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المشروعات والمبادرات الرئاسية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

خطه التطوير الشامل

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التي تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • وظائف جامعة المنصورة.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • جامعة قناة السويس تناقش احتياجات الكليات
  • وزراة الرياضة بشمال سيناء تناقش خطة تطوير المنشآت الشبابية
  • رئيس جامعة المنوفية يعتمد نتيجة تراكمي بكالوريوس كلية التربية النوعية بنسبة 91,74%
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط