يحتوى الأناناس على عناصر مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مما يحميك من العديد من الأمراض ومشاكل الهضم التي تسبب خطرًا على صحتك، كما أنه مفيد بشكل كبيرلبشرتك وخلال فترة حملك،وفيما يلي نقدم لك أهم فوائد الأناناس للجسم.

 

الأناناسفوائد تناول الأناناس

غني بمضادات الأكسدة

بالإضافة إلى كونها غنية بالمغذيات ، فإن الأناناس هو أيضًا مجموعة نفيسة من مضادات الأكسدة التي تحمي جسمك من الإجهاد التأكسدي الجذور الحرة ، والمواد الكيميائية غير المستقرة التي تدمر الخلايا وهي مصدر رئيسي للإجهاد التأكسدي ، مسؤولة أيضًا عن الالتهابات المزمنة ، وضعف جهاز المناعة ، وأمراض القلب ، والسكري ، وبعض أنواع السرطان.

 

يعزز صحة الشعر

يعزز الأناناس نمو الشعر؛ لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، ولمحتواه الكبير من مضادات الأكسدة لديه القدرة على حمايتك من أي أمراض قد تكون عرضة لها، سيبدو شعرك أكثر سمكًا ونعومة بفضل فيتامين سي.

 

مصدر عالي بالألياف

مثل معظم الفواكه الأناناس هو مصدر عالي للألياف، إلا أنه خلافًا للباقي فهو يمتاز بكونه مصدر عالي للألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان في الماء.

 

يخفف آلام العضلات

يحتوي الأناناس على عنصر البوتاسيوم الفعال جدًا في تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها، ومن هنا فقد يساعدك تناول الأناناس على تعزيز عملية شفاء العضلات خاصة بعد التدريبات والتمارين الرياضية الصعبة.

 

الوقاية من السرطان

يحدث السرطان عندما تتكاثر الخلايا غير الطبيعية في الجسم، وللحماية من ذلك قم باتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة، يمكنك الحصول عليه من خلال تناول الأناناس، لمحاربة الجذور الحرة وتقليل مخاطر الإصابة.

 

فوائد الأناناس للحامل

الأناناس جيد للمرأة خلال فترة الحمل، فهو غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين سي الذي يساعد على تقليل الالتهاب خلال الحمل، ويمكن أن يساعد المرأة وطفلها على البقاء بصحة جيدة طوال عملية الولادة، وهو مصدر جيد لحمض الفوليك.

 

يعزز صحة الفم

يُعتقد أن الأناناس قد يساعدك في الحفاظ على صحة جيدة وتقوية لثتك، الكالسيوم ، الذي يعتبر الأناناس مصدرًا جيدًا له ، هو ما يصنع أسنانك وعظامك، كما أنه يحتوي على المنجنيز الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان، حافظ على صحتك بشرب عصير الأناناس كل يوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأناناس فوائد الأناناس

إقرأ أيضاً:

مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب

يُعتقد أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن تناول المكملات الغذائية معها يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب كأثر جانبي.

 

يُعتقد أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن تناول المكملات الغذائية معها يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب كأثر جانبي، ويحذر الأطباء من أن تناول مكملات أوميجا 3 قد يسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب.

 

وقالت المعالجة ناديجدا بودكوريتوفا لبوابة 74.ru : "إن المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3 تزيد من خطر اضطرابات ضربات القلب لدى الأشخاص الأصحاء، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من عوامل معينة".

 

وأوضح الطبيب أن العوامل المحددة المذكورة هي ارتفاع مستويات الدهون في الدم، والحساسية الموجودة تجاه الأسماك، واضطرابات الغدة الدرقية، وحصوات المثانة والكلى.

 

بدورها، أشارت مرشحة العلوم الطبية إيكاترينا كاشوك إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات أوميجا 3 قد يتعرضون للرجفان الأذيني (الرجفان الأذيني)، ويمكن أن تكون عواقب هذا النوع من عدم انتظام ضربات القلب جلطات واضطرابات دموية، مما يزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكتة القلبية.

 

 

وذكر الطبيب أن أحماض أوميجا 3 مفيدة لجسم الإنسان فقط إذا تم تناولها كجزء من الطعام، في هذه الحالة، فإنها تقلل من مستوى الكولسترول السيئ، ومعه، خطر تكوين لويحات الكوليسترول، وكذلك تحسين سيولة الدم، ومنع سماكة وتشكيل جلطات الدم.

 

ما هي الأطعمة التي تعتبر أفضل مصادر الأوميجا 3؟

الأسماك الدهنية، الكبدة، الفول، الجوز، بذور الكتان، زيت الزيتون، بذور السمسم.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب، ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب، ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين، ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

 

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر، بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • زيت الرمان تأثيره إيجابي على صحة الإنسان.. أهم فوائده
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف