أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء قصف المجمع الصناعي العسكري الأوكراني بالصواريخ والمسيرات.
وذكرت الوزارة - في بيان - أن "القوات المسلحة الروسية شنت هذا الصباح ضربة جماعية بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة وطائرات بدون طيار ضد شركات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا وتصنيع الزوارق المسيرة ومنظومات الصواريخ الساحلية وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والمتفجرات".

 
وأضافت أن "القوات الروسية عززت مواقعها على الخطوط الأمامية في محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت الخسائر الأوكرانية نحو 195 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية".
وتابعت الوزارة أن "الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج-29" في سماء دونيتسك و104 مسيرات أوكرانية في مناطق العملية العسكرية الخاصة الأخرى".
وأوضحت أن "القوات الروسية استهدفت مستودعات ذخيرة للطيران والوقود وكذلك أفراد ومعدات عسكرية أوكرانية في 119 منطقة"، مبينة أن "الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 195 عسكريًا على محور جنوب دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، بجانب استهدف أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية".
وأشارت الوزارة إلى أن "القوات المسلحة الروسية كبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت قرابة 30 عسكريًا وعددًا من المعدات الحربية على محور زابوروجيا، و500 عسكري على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان خلال الـ 24 ساعة الماضية"، لافتة إلى أن "الجيش الروسي قضى على نحو 45 عسكريًا أوكرانيًا ودمر معدات عسكرية على محور خيرسون خلال الـ 24 ساعة الماضية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية المجمع الصناعي العسكري الأوكراني الصواريخ والمسيرات خلال الـ 24 ساعة الماضیة على محور عسکری ا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال بالصواريخ والمسيرات

الجديد برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الإثنين، أنها قصفت مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، كما استهدفت قاعدة “الناعورة” الإسرائيلية بصلية من صواريخ “فادي 2”.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات “شلومي”، و”رأس الناقورة” في الجليل الغربي، و”نهاريا”، و”يرؤون”، إضافةً إلى صفد وطبريا المحتلتين.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بانفجار طائرة مسيّرة في مستوطنة “ميروم جولان” دون تشغيل صفارات الإنذار، بالإضافة إلى دوي انفجار ضخم في طبريا وسقوط صواريخ في مستوطنة “عميعاد” و”نفيه زيف”.

وفي وقت مبكر من فجر اليوم، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية قوة مشاة إسرائيلية في موقع “الصدح” بقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة، كما قصفوا مستعمرات “جيشر هزيف” و”ساعر”  و”كابري” بصليات صاروخية.

يذكر أن المقاومة الإسلامية نفذت، أمس الأحد، 11 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت معسكر “أوفيك”، بالإضافة إلى مستعمرات “المنارة”، و”ساعر”، و”روش بينا”، و”شتولا”، و”سونوبار”.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • حزب الله يستهدف مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال بالصواريخ والمسيرات
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة