عمان: خطف الربَّاع إلياس البوسعيدي الأضواء في اليوم الثالث للبطولة الآسيوية لرفع الأثقال المقامة بالعاصمة الأوزبكية طشقند بعدما حصل على الميدالية البرونزية في فئة وزن ٦٧ برفعة الخطف بوزن ١٢٧ كجم بعد منافسة قوية من ١٠ دول آسيوية، وجاء في المركز الثاني بفارق كيلوجرام واحد الربَّاع التايلندي حيث خطف ١٢٨ كجم، وحصل الربَّاع الكوري الشمالي على الميدالية الذهبية في رفعة الخطف والنتر والمجموع، واشتدت المنافسة بين الربَّاع إلياس والربَّاع القرغيزستاني في رفعة النتر حيث نتر اللاعب إلياس ١٥٧ كجم وحل في المركز الخامس وتمكن الربَّاع الكازاخستاني من الحصول على المركز الثاني في رفعة النتر وكذلك المجموع العام.

وبعد انتهاء البطولة ٦٧ كيلوجراما التفت الجماهير ووسائل الإعلام المختلفة حول الربَّاع العماني الذي أعرب عن سعادته بهذا الفوز وقال: أنا سعيد بهذا الإنجاز الجديد لرياضة رفع الاثقال العمانية وسأعمل جاهدا مع المدرب الإيراني حسين توكلي على حصول على الإنجاز القادم في بطولة العالم القادمة بتايلند.

من جانب آخر أكد المدرب الإيراني حسين توكلي على أن الإعدادات والتجهيزات الفنية كانت خلال فترة قصيرة إلا أن النتائج كانت مرضية، والبرنامج سيبقى مستمرا ونسعى لإضافة المزيد من الإنجازات لرياضة رفع الأثقال في سلطنة عمان. كما أن رفيق اللاعب إلياس البوسعيدي، عامر الخنجري مستمر في التدريبات اليومية خلال فترة البطولة.

وأكد يوسف الحسني المدير الفني للاعبين الواعدين: نعمل على أن يكون لاعبانا على الاستعداد التام للمشاركة في المنافسات الرياضية الدولية والاستفادة من المشاركات الدولية والمعسكرات الخارجية.

بينما أعرب رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال عياض بن علي المنذري، عن سعادته بالإنجاز الجديد: تعد هذه الميدالية هي الأولى في تاريخ لعبة رفع الأثقال العمانية لفئة العموم، والميدالية الخليجية والعربية الأولى خلال المنافسات في بطولة آسيا المؤهلة، ونحن فخورون بالمستوى المشرّف للاعبينا، متمنين النجاح والتوفيق للربَّاع عامر الخنجري الذي سيشارك غداً الخميس في منافساته الأولى بعد الإصابة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين، كما نثمن دور وزارة الثقافة والرياضة والشباب في دعم برامج الرياضيين الواعدين من خلال التعاون مع المديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي وتطوير الأداء الرياضي للرياضيين الواعدين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»

اعتمد مجلس إدارة الجمعية العمانية لتقنية المعلومات اليوم مبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية»، وذلك خلال اجتماعه الثالث لهذا العام، في كلية مسقط.

تهدف المبادرة إلى دعم المحافظات وتطويرها تقنيا، من خلال إقامة مؤتمرات في كل محافظة لمناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية وتشجيع الابتكار فيها، ومبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة.

ناقش الاجتماع الذي ترأسه المكرم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي رئيس الجمعية أهم الخطط والمشروعات التي سيتم طرحها مستقبلًا بالاشتراك مع بعض الدوائر الحكومية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وصرحت ليلى بنت عبدالله الحضرمية المديرة التنفيذية للجمعية العمانية لتقنية المعلومات، قائلة: تسير سلطنة عمان على طريق تبني الرقمنة وبناء محافظات أكثر ذكاء واستدامة، تحقيقًا لهدف تنمية المحافظات والمدن المستدامة في «رؤية عمان 2040».

وأكدت أنه أول مؤتمر لمبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية» سينطلق خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وبيّنت في حديثها أن المؤتمر في كل محافظة سيركز على مناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية والمحافظات، واستعراض مبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة، وتشجيع الابتكار في المدن الذكية، من خلال تمكين جميع العاملين وأصحاب المصلحة في المحافظة في تبني التقنيات وأفضل الممارسات في قيادة مشروعاتهم حتى تصبح أكثر استدامة.

علمًا أن الاجتماع تناول مناقشة مستفيضة للمشروعات القائمة والمستقبلية للجمعية، حيث تم استعراض المشروعات القائمة وخطط العمل المستقبلية لتعزيز الابتكار والتطوير في مجال تقنية المعلومات.

كما استعرض الاجتماع مشاركة الجمعية في عدد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى المتعلقة بموضوع المهارات القطاعية في تقنية المعلومات، ومناقشة أهم التحديثات في مجالات الجمعية وربطها بالدوائر الحكومية للمساعدة في تحديث البيانات الشخصية للمواطنين والأفراد بشكل أسرع وتلقائي.

مقالات مشابهة

  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية
  • ملاذات السياحة العمانية
  • القادسية يسعى لضم المغربي أخوماش
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية