ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، يماطل ويضر بأهداف الحرب ويتيح لحركة حماس ترميم قوتها وسلطتها، وفقاً لقناة «الجزيرة».

يذكر أن، أحمد الطيبي، عضو الكنيست الإسرائيلي، صرح يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، بأنه من الجيد أن يبدأ الجدل بالكنيست وخارجه بشأن عدم صلاحية حكومة نتنياهو لإدارة البلاد.

وقال «الطيبي» في حوار خاص لقناة «الجزيرة»، إن قضية الرهائن بدلا من أن تصبح قضية رأي عام، أصبحت قضية خلافية في المجتمع الإسرائيلي، وهناك شعور بأن انتقاد نتنياهو لقطر يؤكد إهماله لقضية الرهائن.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ124 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 27 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبينهم «مصر».. حماس تطالب بتواجد 6 دول لضمان تنفيذ اتفاق الهدنة

«مثيرة للسخرية».. حماس تفند مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بشأن العثور على وثائق ومبالغ مالية تابعة للحركة

النص الكامل لرد حماس على الاتفاق الشامل مع إسرائيل حول التهدئة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية المقاومة في فلسطين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة حماس حماس حماس فلسطين رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل رئيس وزراء الاحتلال صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي عضو الكنيست عضو مجلس الحرب الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مجلس الحرب الإسرائيلي مستشفيات غزة مقاومة فلسطين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟

استكمالا للفشل السياسي الذي تعاني منه دولة الاحتلال الإسرائيلية، وقعت وزارة خارجية الاحتلال في خطأ فادح وصف بأنه "فضيحة" حيث أدانت قرار المحكمة الجنائية الدولية باعتقال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع  يوآف جالانت قبل صدورها

إدانة قبل صدور القرار

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية، أن وزارة خارجية الاحتلال نشرت عن طريق الخطأ بيان يدين قرار المحكمة الجنائية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وجالانت، على الرغم من عدم صدور أي قرارات حتى الآن.

وأضاف الموقع العبري، إن خارجية الاحتلال نشرت البيان باللغة الإنجليزية، واستمر وجوده على موقع الوزارة لبعض الوقت، قبل أن تنتبه وتقوم بحذفه، إلا أنه كان قد تم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد مصدر بالوزارة للموقع العبري، أن الحادث الذي وقع هو خطأ بشري، حيث تستعد الوزارة لأي احتمالات بخصوص مذكرة اعتقال بحق قيادات سياسية إسرائيلية.

نتنياهو يعيش في رعب

وعلى الجانب الآخر، فأن رئيس حكومة الاحتلال يعيش حالة من التوتر والخوف من إيمانه من اقتراب صدور قرار باعتقاله من قبل المحكمة الجنائية وهو ما جعله يطلب من المستشارة القانونية لإسرائيل بفتح تحقيق جنائي لمنع أوامر اعتقاله.

ورفضت المستشارة القانونية مقترح نتنياهو، مؤكدة أنه لا يوجد مبررات، وأنها لن تفتح تحقيقا مزيفا.

مقالات مشابهة

  • الدويري .. القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة يعترف بصدق السنوار
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى
  • كيف أقر القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة بصدق السنوار؟.. الدويري يجيب
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟