شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد إدانة وانسحابات من لجنة الحوار الوطني السيسي يصدر عفوًا عن باتريك زكي ومحمد الباقر، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم في أحكام قضائية، بينهم .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد إدانة وانسحابات من لجنة الحوار الوطني.

. السيسي يصدر عفوًا عن باتريك زكي ومحمد الباقر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد إدانة وانسحابات من لجنة الحوار الوطني.. السيسي...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم في أحكام قضائية، بينهم الباحث باتريك زكي والمحامي الحقوقي محمد الباقر، حسبما أعلن أعضاء في لجنة العفو الرئاسي ووسائل إعلام حكومية.

وكتب محمد عبدالعزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي التي تبحث طلبات العفو عن المحبوسين: "أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية قرارًا جمهوريًا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم بأحكام قضائية، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية".

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية يستخدم سلطاته الدستورية ويصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر...

Posted by Mohammed Aziz on Wednesday, July 19, 2023

وأكدت وسائل إعلام مصرية، كما صحيفة الأهرام الحكومية، الخبر، إضافة إلى عدد من المحامين، منهم المحامي خالد علي.

يأتي القرار بعد يوم من حكم محكمة مصرية بالسجن 3 سنوات للباحث باتريك زكي، الثلاثاء، مصحوبًا بإدانة واسعة النطاق من قبل جماعات حقوقية على مستوى العالم، وإعلان أعضاء في لجنة الحوار الوطني انسحابهم احتجاجًا على الحكم، منهم المحامي الحقوقي البارز نجاد البرعي.

في وقت سابق الأربعاء، أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تقدمها ببلاغ لمكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، يطالبه بإصدار أمر بإخلاء السبيل الفوري لباتريك زكي، الباحث في المبادرة، قائلة إنه محتجز حاليًا بمديرية أمن الدقهلية دون وجه حق وبالمخالفة لنص الدستور والقانون.

وقالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن زكي حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات من قبل محكمة طوارئ، بسبب مقال رأي نُشر عام 2019 يروي تجربته فيه كمسيحي مصري.

في عام 2020، تم القبض على زكي فور وصوله من إيطاليا إلى مصر، حيث كان يدرس للحصول على درجة الماجستير في جامعة بولونيا. وبعد أن أمضى 22 شهرًا في الحبس الاحتياطي، أُطلق سراحه ومُنع من السفر.

في حين أمضى المحامي الحقوقي محمد الباقر أكثر من 3 سنوات في السجن، منذ اعتقاله في 29 سبتمبر/أيلول 2019. كان الباقر محاميًا للناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

بعد تخطي الباقر مدة الحبس الاحتياطي (عامان) قضت محكمة طوارئ بحبسه أربع سنوات، وموكله علاء عبد الفتاح 5 سنوات، مع حبس المدوّن والناشط محمد أكسجين 4 سنوات. أدين الثلاثة في القضية نفسها، وواجهوا اتهامات بنشر أخبار كاذبة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفتاح السیسی باتریک زکی عبد الفتاح بالعفو عن عدد من

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا

علق الكاتب الصحفي محمد الباز على بيان مجلس النواب الذي أصدره خلال الساعات القليلة الماضية حول ما يخص قانون الإجراءات الجنائية.

قال «الباز» خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ONsport FM»، إن البيان جاء واضحًا وصريحًا عندما تحدث للجميع أن القانون استغرق عامين في إعداد مواد هذا القانون، موضحًا أن هناك فئات من المحامين والصحفيين والقضاة اشتركوا في مناقشة هذا القانون، وأن البيان أكد أنه أخذ بتوصيات الحوار الوطني في النقاش.

تابع: «أن هناك فلسفة التوصية بوضع توصيات أمام المشرع لكن التوصية ليس لها صفة الإلزام»، مشيرا إلى أن بيان الحوار الوطني الخاص بقانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • القرار لم يصدر.. إسرائيل تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية