تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة «30 ألف معلم.. السنة الثانية»، وذلك بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية الجديدة التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية.

 البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل البرنامج التدريبي الذهني والبدني للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة «30 ألف معلم.

. السنة الثانية» والتي جاءت كالتالي:- 

- حقيبتان تدريبيتان للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوي، إذ يجرى إضافة بعض المحاور المهمة لها مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

- اللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية للدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم مسابقة الـ 30 ألف معلم مسابقة المعلمين للمعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقي للوظائف الأعلى للمعلمين (مستند)

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابا على جميع المديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن تنظيم إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين، في ضوء موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الاكاديمية المهنية للمعلمين على تنفيذ برامج التنمية المهنية اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين أونلاين عبر منصة المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين وفي إطار الحرص على الصالح العام للمعلمين.

جاء ذلك بناءا على ما ورد في كتاب الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية، بشأن تنفيذ تدريب المعلمين ممن يشغلون مستويات (معلم - معلم أول - معلم اول أ - معلم خبير) الذين تم تسجيل ترشحهم لترقيات العام 2023 / 2024 ولم يجتازوا التدريبات أو تخلفوا عن دخول تلك التدريبات أو ممن تم تعديل بياانات وظيفتهم على كادر المعلم.

ويرجى من مديري المديريات التعليمية التعاون لتنفي الاتي:

- التنبيه كتابيا على الفئات المشار إليها بضرورة الالتزام بالدخول على منصة المعلم من خلال موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين لحجز برنامج التنمية المهنية اللازم للحصول على شهادة الصلاحية للترقي إلى وظائف المعلمين في الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 15 يوليو 2024.

- اتباع اجراءات وخطوات الدخول على منصة المعلم طبقا للاعلان المنشور على موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين، مع ضرورة التنبيه بالالتزام بالدخول في المواعيد المحددة قرين كل مديرية وتعميم نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الادارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لمديريتكم الموقرة، وكذلك على الموقع الالكتروني الخاص بالمديرية بالفئة المستهدفة والمواعيد المحددة لهالضمان إعلام المعلمين المرشحين للترقي خلال المدة الزمنية المعلن عنها، مع التشديد على ضرورة عدم التخلف باعتبارها الفرصة الأخيرة لهم.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • المقريف لـ المعلمين ومشرفي القاعات: اتقوا الله واشرفوا بكل شفافية ومهنية داخل قاعات الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • التعليم تعلن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقي للوظائف الأعلى للمعلمين (مستند)