مصراوي:
2024-07-04@05:15:15 GMT

الشاعر مجدي نجيب.. كامل الأوصاف (بروفايل)

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الشاعر مجدي نجيب.. كامل الأوصاف (بروفايل)

كتب- محمد شاكر:
فقد الوسط الفني والثقافي اليوم، الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب، الذي توفي صباح اليوم، بعد معاناة طويلة مع المرض.

مجدي نجيب، شاعر وفنان تشكيلي مصري ولد في 29 مايو 1936 بمحافظة القاهرة.

نجح نجيب في أن يترك بصمة خاصة في ديوان الشعر المصري، وفي الأغنية العربية، بعدما أثرى المكتبة الموسيقية بمجموعة من الدواوين الشعرية والأغاني التي ظلت راسخة في أذهان الجميع حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى أغاني الأطفال التي قدمها أيضًا.

تميزت أعمال الشاعر الراحل، بعذوبة الكلمات ورقة المشاعر الجياشة، وتضمنها أفكارا خلاقة جديدة وليست مجرد كلمات مجانية، وهو ما دفع نجوم الطرب في العالم العربي إلى التهافت على كلماته الراقية.

ومن أهم دواوينه الشعرية صهد الشتا 1964، وليالي الزمن المنسي 1974، ومقاطع من أغنية الرّصاص 1976، وممكن 1996، والوصايا 1997.

كما قدم نجيب، مجموعة متنوعة من الأغاني التي لاقت نجاحًا كبيرًا وظلت من أبرز الأغاني التي يفضلها الكثير حتى الآن، ومنها كامل الأوصاف غناء عبد الحليم حافظ"، والعيون الكواحل غناء فايزة أحمد، وقولوا لعين الشمس غناء شادية، والحب ليه صاحب غناء أحمد منيب، وسيبوني أحب غناء هاني شاكر، جاني وطلب السماح غناء صباح، ومجموعة من الأغاني جاءت بصوت محمد منير وهم: "شبابيك، ممكن، ليلى، حواديت، من أول لمسة، بعتب عليكي".

توفي الشاعر الكبير متأثرا بوفاة نجله ياسر نجيب، الذي توفي 15 مايو الماضي، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وفاة الشاعر مجدي نجيب الشاعر مجدي نجيب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين

وسط أجواء صاخبة، احتفل ثنائي الأهلي، محمد إبراهيم حارس مرمى فريق كرة اليد، ومروة مجدي لاعبة فريق الكرة الطائرة، بزفافهما خلال الساعات الماضية، بعد قصة حب جمعتهما داخل أروقة القلعة الحمراء.

ثنائي الأهلي محمد إبراهيم ومروة مجدي يدخلان عش الزوجية 

شهد حفل الزفاف حضور العديد من اللاعبين واللاعبات في الأهلي والزمالك، في مقدمتهم لاعبي فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، ولاعبات الكرة الطائرة بالقطبين، والذين حرصوا على الاحتفاء بالعروسين في أجواء مبهجة.

تهنئة نجوم الأهلي والزمالك للعروسين

حرص اللاعبون واللاعبات على تهنئة العروسين عبر حساباتهم الرسمية على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، حيث علقت مريم متولي لاعبة الأهلي السابقة والزمالك الحالية لكرة الطائرة: «يوم سعيد جدا ويحمل الكثير من المشاعر»، بينما كتب عمر كاستيلو لاعب فريق اليد: «ألف مبروك يا ميحا يا عريس ربنا يسعدكوا».

وكان محمد إبراهيم من نجوم الأهلي في الموسم المنقضي، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقبي السوبر الإفريقي ودوري المحترفين، بينما تمكنت مروة مجدي من التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد أن قادت منتخب كرة الطائرة الشاطئية للسيدات، رفقة زميلتها دعاء الغباشي بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا التي استضافتها المغرب الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • بطولة تامر هجرس وهيدي كرم.. مفاجأة في دور عرض فيلم «جوازة توكسيك»
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • بعد نجاح "مارشميلو".. محمد تامر يفاجئ جمهوره بطرح فيديو كليب "عياط"
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ