بلغ عدد قتلى القوات الأمريكية بسبب الهجمات المستمرة على القواعد العسكرية في سوريا والعراق 3 قتلى، و143 إصابة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكشفت هالي بريتسكي، المسؤولة في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في تصريح لـ"سي أن أن"، عن أنّ الهجمات المستمرة منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023 ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تسببت في مقتل 3 جنود، وإصابة نحو 143 آخرين، بينهما إصابتان خطيرتان للغاية.

DOD says tonight there have been 146 total US casualties (counting “non-serious” injury) in the ongoing attacks in Iraq, Syria, and Jordan, which started in October. Their breakdown:

- 3 KIA
- 2 very serious injuries
- 9 serious injuries
- 132 non-serious injuries

— Haley Britzky (@halbritz) February 6, 2024

وتعرضت القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق إلى ما يقارب الـ200 هجوم، منذ السابع من أكتوبر 2023، وفق ما أعلن مسؤولون أمريكيون.

وفي 28 كانون الثاني/ يناير، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أنّ "ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكيين قد قتلوا، وأصيب 40 آخرون، في هجوم بطائرة دون طيار استهدف القاعدة الأمريكية عند الحدود السورية - الأردنية".

اقرأ أيضاً

صحيفة أمريكية: مقاطع فيديو جنود الاحتلال تكشف الجانب الحقيقي للحرب على غزة

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القواعد الأمريكية سوريا العراق البنتاغون الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!

يقدم أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، الخميس، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد إبادة غزة.. إسرائيل تهتك القانون الدولي

ووفق ما أفاد موقع "واينت" العبري، فإن الأهالي يطالبون  اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل"، في 7 أكتوبر.

وأكد الأهالي أن أهمية هذه اللجنة تكمن في "اكتشاف الإخفاقات والبحث عنها واستخلاص النتائج لاتخاذ التدابير والإجراءات لمنع تكرارها، وتحديد المسؤولين عن التقصير ومسؤوليتهم في ذلك واستخلاص النتائج، من أجل إعطاء رواية حقيقية" لما جرى في يوم السابع من أكتوبر.

وشنت حركة حماس فجر السابع من أكتوبر، هجوما مباغتا على إسرائيل أطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى"، أسفر عن مقتل 1200 شخص وأسر 240، أفرج لاحقا عن 100 منهم بإطار صفقة، فيما شنت إسرائيل حربا مدمرة منذ ذلك الوقت على قطاع غزة، فقتلت أكثر من 37 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصابت أكثر من 86 ألفا، ودمرت مناطق واسعة من القطاع، ومنعت دخول المساعدات إلى الأهالي ما أدى إلى مجاعة في شمال القطاع قد تمتد إلى جنوبه المكتظ بأكثر من مليون و300 ألف فلسطيني، بحسب تحذيرات الأمم المتحدة.

المصدر: واينت+ RT

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • مقتل 4 جنود صهاينة في الشجاعية.. والايقاع بقوة صهيونية في تل الهوا
  • كمائن قوية للمقاومة في الشجاعية ورفح.. ومواقع الاحتلال تتحدث عن 4 قتلى
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية وإسقاط جنود بين قتلى وجرحى
  • عاجل.. «ترامب» و«بايدن» يخالفان القواعد عند بدء المناظرة.. لم يتصافحا
  • عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق في هجوم 7 أكتوبر
  • عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!