استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم في مكتبه، سعادة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال المقابلة، استعراض آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بجانب مناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك.


وأعرب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، عن قلق دولة قطر العميق من اتساع دائرة العنف في المنطقة، وانعكاساته على الاستقرار الإقليمي والعالمي.
وأكد معاليه على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية لأشكال التصعيد المختلفة في المنطقة، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.
من جانبه أعرب سعادة الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره لدعم دولة قطر للجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حريصة على استغلال منطقة الساحل الشمالي بصورة مناسبة، وهو ما يتم تنفيذه في إطار رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن مصر قادرة خلال الفترة القادمة على جذب ضعف عدد السائحين.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن المخطط الاستراتيجي لمصر أن يكون الساحل الشمالي الواجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة التي من شأنها أن تضاعف عدد السياح في مصر.

وتابع: أن هذه المنطقة بظروفها للمناخية ستكون واحدة من أهم النقاط التي من الممكن أن نوطن فيها زيادة سكانية مستقبلية لمصر الفترة المقبلة، وذلك من أجل تشجيع الشباب للسكن في هذه المنطقة.

وأردف، رئيس مجلس الوزراء، أنه من أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون هناك فرص عمل كافية ولذلك قلنا أنه لابد من وجود مجموعة كبيرة ومتكاملة من مشروعات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية