شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم جمعية الأورمان في تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 146 مريضًا ومريضة ضمن المرضى غير القادرين في قرية سيلا مركز الفيوم، وقري إبهيت الحجر وتوابع مدينة سنورس مركز سنورس، وقرية المظاطلي مركز طامية، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، في بيان صحفي إنّ تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، مُبينًا ّأنّ المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

فحوصات وكشف بالمجان

من ناحيته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا، فضلًا عن تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهابًا وعودة، مع صرف العلاج الدوائي للمحتاجين منهم.

إجراء مختلف العمليات

وأضاف أنّ جمعية الأورمان أيضًا تقوم بإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، وكافة عمليات القلب، وتوزيع الأجهزة التعويضية، وتقديم جميع الخدمات الطبية بالمجان تمامًا لمن يحتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم قافلة طبية جمعية الأورمان مستشفى جامعة الفيوم محافظ الفيوم وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالمركز الطبي بالحي الـ31 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة.

اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة

وأوضحت مديرية الصحة، أن القافلة استمرت لمدة يومين، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

14 عيادة في القافلة

وأضافت مديرية الصحة، أن القافلة اشتملت على 14 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2117 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٥ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة