أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، أن الأوضاع الإنسانية فاقت الكارثية مع استمرار القصف الإسرائيلي على جميع أرجاء غزة خاصة على منطقة رفح الواقعة جنوبي القطاع.

وحذرت فرسخ، في مقابلة خاصة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، من عواقب تكثيف الاحتلال العمليات العسكرية على منطقة رفح وسط تواجد أكثر من نصف سكان غزة، مما ينذر بكارثة بكل معنى الكلمة.

وأشارت إلى مواصلة الاحتلال تكثيف عملياته على محافظة خان يونس جنوب القطاع، مؤكدة أن القطاع الصحي في غزة يلفظ أنفاسه الاخيرة عقب خروج الاحتلال جميع المراكز الطبية عن الخدمة في ظل استمرار محاصرة مستشفى الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس.

وانتقدت المسؤولة الفلسطينية التعنت الإسرائيلي وعرقلة السماح بفتح ممر إنساني آمن يضمن دخول المساعدات والمستلزمات الطبية العاجلة واللازمة إلى مستشفى الأمل وسط الحصار المستمر لأكثر من 16 يوما.

وأعربت عن استغرابها الشديد من موقف المجتمع الدولي الصامت حتى هذه اللحظة رغم الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى انتشار كبير للعديد من الأمراض والأوبئة بين صفوف النازحين منها التنفسية والجلدية بالاضافة إلى التهاب الكبد الوبائي مما يهدد حياتهم للخطر والموت وسط نفاد المواد والمستلزمات والادوية الطبية.

وشددت على ضرورة إنهاء الحرب على غزة بشكل فوري وعاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل انهيار المنظومة الصحية وانعدام الأمن الغذائي ونفاد المياه الصالحة للشرب، مع شح دخول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع وسط التعنت الإسرائيلي المتواصل لإبادة الشعب الفلسطيني.

الهلال الأحمر الفلسطيني: وفاة مريضة جراء نقص الأوكسجين في مستشفى الأمل بخان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: مؤشرات تنذر بـ «كارثة إنسانية» في مستشفى الأمل بخان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال مازال يُحاصر مُستشفى الأمل وعلى المجتمع الدولي التدخل الفوري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الهلال الأحمر الفلسطینی مستشفى الأمل

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير

ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، "إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير