البوابة:
2024-10-03@12:49:15 GMT

شاهد: عاريات في البصرة.. وغضب في الشارع العراقي

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

شاهد: عاريات في البصرة.. وغضب في الشارع العراقي

أثار ظهور عارضة أزياء، بشكل شبه عار، خلال فعاليات "مهرجان البصرة تحييكم" في العراق، موجة من الغضب والجدل في الرأي العام، وسط اعتبارات حول تجاوزات الأخلاق والقيم الثقافية.

تم توثيق اللحظة المثيرة للجدل في مقطع فيديو خلال عرض أزياء في مركز تجاري بالبصرة "شنشل مول"، حيث اعتبر العديد من المتابعين أن المشهد كان خادش للحياء وغير مقبول بالمجتمع.

وأقيم العرض المثير للجدل ضمن فعاليات "مهرجان البصرة تحييكم الأول" برعاية اتحاد نقابات العمال في البصرة، مما أثار تساؤلات واسعة حول المعايير والقيم التي ينبغي أن تتبعها الفعاليات الثقافية والترفيهية في المنطقة.

حكومة #البصرة تغلق قاعة #شنشل مول بعد احتضان القاعة لمهرجان "#عرض_ازياء" pic.twitter.com/dJvNV5Npze

— J.S.H (@jafaralaaraji82) February 2, 2024

ورغم أن مسؤولي الحدث نفوا وجود أي تجاوز أخلاقي، مؤكدين أن العارضة كانت ترتدي زيا بلون اللحم، إلا أن ذلك لم يمنع المتابعين من التعبير عن غضبهم واستنكارهم لما شاهدوه، مطالبين باتخاذ إجراءات وتدابير لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 دعوى قضائية 

وأفادت وسائل الإعلام العراقية، بأن الحكومة المحلية في البصرة أصدرت توجيهات للأجهزة الأمنية يوم الجمعة الماضي، بمحاسبة وغلق القاعات والصالات التي تخالف الأخلاقيات العامة وتسيء للذوق العام والحياء.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظ قام بتوجيه دعوى قضائية ضد الجهة المستضيفة لفعالية "مهرجان البصرة تحييكم الأول" التي أقيمت في مركز تجاري بالبصرة، وطلب إغلاق القاعة التي استضافت الحدث.

تنفيذ القانون

وأكدت الحكومة المحلية في البصرة، وفقا للبيان الصادر، أن الإجراءات المتخذة تأتي في إطار استجابة للمطالب الشعبية المتنوعة وتعزيز القيم الأخلاقية والأسرية في المجتمع، وتشديدا على تنفيذ القانون فيما يتعلق بنشر الذوق العام.

من جانبه، اعتبر ياسر المعراج، المتحدث باسم نقابة عمال البصرة العراقية، أن تنظيم عرض الأزياء في مركز "شنشل" التجاري كان مطابقا للقانون والأخلاق.

موافقات رسمية

وأوضح منظمو الحدث أن اتحاد نقابات العمال يضم سبع نقابات أخرى، بما في ذلك نقابة الحلاقين التي نظمت العرض، وأنهم حصلوا على جميع الموافقات الرسمية اللازمة لتنظيم الحدث، بتوقيع عماد العيداني، مدير مكتب المحافظ.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی البصرة

إقرأ أيضاً:

هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله (شاهد)

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استعملت قنابل أمريكية من أجل تنفيذ عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في ضربتها الجوية على لبنان.

ونشر جيش الاحتلال مقطع فيديو تظهر فيه القنابل التي استخدمت في الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي أفضى إلى استشهاد نصرالله والذين كانوا معه.

״אנחנו נגיע לכל אחד ולכל מקום״: מטוסי חיל האוויר בחיסול חסן נסראללה ומפקדת חיזבאללה בלבנון: pic.twitter.com/vfWmk7X3cc — צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 28, 2024

وبحسب تحليل المقطع فإن  لطائرات التي شاركت في العملية كانت تحمل 15قنبلة تزن الواحدة منها  900 كيلوغرام تشمل "بلو-109" أمريكية الصنع مع نظام التوجيه الدقيق JDAM، الذي يتم ربطه بالقنابل.



على جانب آخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي، استخدم أكثر من 80 طنا من المتفجرات في استهداف مركز قيادة حزب الله، المتواجد في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت.

وتوعّد رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بـ"الوصول إلى كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين، بعد إعلان الجيش عن اغتيال الأمين العام لحزب الله".

وأضاف هاليفي، عبر بيان: "لم نستنفد بعد كل الوسائل التي في متناولنا. الرسالة بسيطة: كل من يهدد مواطني إسرائيل، سوف نعرف كيف نصل إليه".



مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط العراقي وخاما برنت وتكساس
  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة
  • رغم الارتفاع العالمي.. تراجع أسعار النفط العراقي
  • شاهد| الهلال يمطر شباك الشرطة العراقي بخماسية في النخبة الآسيوية
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله (شاهد)
  • «الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • رجل في الحدث: من هو نعيم قاسم؟