أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، بأن حركة حماس طالبت بإطلاق سراح ما بين 3000 إلى 5000 أسير فلسطيني ضمن صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

 

في غضون ذلك، قال مسؤول إسرائيلي كبير إن "هناك نقاطا كثيرة في رد حماس الذي قدمته الليلة الماضية نعتقد أنها ستقبل ولن يتم تجاوزها".

 

وأضاف أن النقاش الحالي هو ما إذا كان سيتم رفض المطالب بشكل قاطع أو الدخول في مفاوضات، لافتا إلى أن القرار سيتخذ في نهاية المناقشة مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو التي تجري حاليا.

 

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، إن هناك أمورا قد تؤدي إلى إفشال صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، واصفة مطالب الحركة بـ"الوقحة".

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن حركة حماس طالبت، من بين أمور أخرى، بوقف الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى المبارك.

كما طالبت أيضاً بالسماح بما لا يقل عن 60 ألف قافلة مساعدات، بحيث يدخل إلى قطاع غزة 15 ألف كرفان، بالإضافة إلى 200 ألف خيمة بمعدل 50 ألف أسبوعيا.

كما طالبت حماس بالبدء في ترميم وإصلاح البنية التحتية، والموافقة على خطة لترميم المنازل والمؤسسات الاقتصادية والمرافق العامة، وتزويد الوقود المتجدد والالتزام بتوفير الكهرباء والماء أيضًا.

كما تطالب حماس أيضًا بتوريد وإدخال المعدات الثقيلة ومعدات الدفاع المدني والصحة، إلى جانب عملية إعادة بناء المستشفيات والمخابز لإقامة مخيمات إيواء للمدنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المطالب تضاف إلى مطلب زيادة حجم المساعدات الإنسانية وتوزيعها بشكل كبير في جميع أنحاء القطاع، وخاصة شماله.

كما تضمنت المطالب عودة السكان إلى منازلهم، وضمان حرية تنقل المقيمين والمواطنين بجميع وسائل المواصلات، وفتح جميع المعابر، وعودة التجارة وحرية حركة الأشخاص والبضائع دون عوائق.

كما تطالب حماس برفع القيود المفروضة على حركة الركاب والمرضى والجرحى عبر معبر رفح، وضمان إمكانية سفر جميع الجرحى والنساء والأطفال إلى الخارج لتلقي العلاج دون قيود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس صفقة تبادل الاسرى إسرائيل بنيامين نتنياهو حركة حماس وإسرائيل صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد الميداني في حركة "حماس" جنوب سوريا أحمد محمد فهد في غارة جوية الليلة الماضية.

وجاء في بيان الجيش "الإسرائيلي": "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد وهو قائد في حركة حماس".

وأضاف البيان: "كان المدعو أحمد فهد مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد الجيش "الإسرائيلي" و"إسرائيل" من منطقة جنوب سوريا، وشملت العمليات التي نفذت تحت إمرته إطلاق القذائف الصاروخية نحو هضبة الجولان".

وتابع: "تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط هجوم آخر في المدى الزمني الفوري، وسيواصل الجيش "الإسرائيلي" مهاجمة وتصفية أفارد حركة حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

 

إقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • وكيل الملك بالرباط يقرر إطلاق سراح جميع طلبة الطب المعتقلين
  • ‎مؤرخ مغربي لـعربي21: إطلاق سراح باقي المعتقلين السياسيين خلال أشهر قليلة
  • مسؤولون أمريكيون: وقف إطلاق النار بين إسرائيل و حزب الله قد يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات