فن، التعليم أساس كل شيء نهال عنبر حملة احسبوها صح تغيير للأفضل،أشادت الفنانة نهال عنبر، بحملة “علشان ولادكم احسبوها صح” التي أطلقتها الدولة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التعليم أساس كل شيء.. نهال عنبر : حملة احسبوها صح تغيير للأفضل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التعليم أساس كل شيء.. نهال عنبر : حملة احسبوها صح...

أشادت الفنانة نهال عنبر، بحملة “علشان ولادكم .. احسبوها صح” التي أطلقتها الدولة لمكافحة التسرب من التعليم.

قالت نهال عنبر، في تصريح لـ “صدى البلد”: هذه حملة مهمة جدًا، لأن التعليم أساس كل شيء، هو الذي ينشئ جيلا مثقفا وواعيا، وهذة خطوة حقيقية تجاه التغيير للأفضل".

وتابعت قائلة: "لابد أن تهتم الأسر بتعليم أبنائهم لخلق جيل مبدع، يستطيع أن يتعرف على العالم من حوله، وتحقيق إنجاز يُذكر.

تحت شعار "الطفل مكانه المدرسة.. لا لعمل الأطفال"، تتبني وزارة التضامن الاجتماعي مناهضة عمل الأطفال، لدعم الفئات والأسر الأولى بالرعاية ومساعدتها على الخروج من دوائر الفقر متعدد الأبعاد، وذلك داخل حملة "علشان ولادكم.. احسبوها صح" التي اطلقتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

أهداف حملة "علشان ولادكم.. احسبوها صح"   

وتهدف حملة "علشان ولادكم.. احسبوها صح"، لتعريف الأسر بحقوق الأطفال، وبالمخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية لعمل الأطفال، وما يؤدي إليه عمل الأطفال من زيادة الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على الأسرة والدولة معًا.

كما تهدف الحملة لتوعية بالسن الأدني لتدريب وتشغيل الأطفال في القانون المصري، فينص القانوني على أن السن الأدني لتدريب الأطفال على الأعمال غير الخطرة هو 14 عامًا، والسن القانوني الأدني لعمل الأطفال وهو 15 عامًا، والشروط التي يجب على الأسرة وصاحب العمل الالتزام بها عند تشغيل الأطفال.

وترتكز أهداف الحملة علي توعية الأسر والرأى العام بالبدائل والفرص التى تتيحها الدولة للأسر، حتى لا ترسل أطفالها للعمل قبل بلوغهم السن القانوني، ووفق الشروط التى حددها القانون لتدريب الأطفال وعملهم، ومن هذه الفرص منح تكافؤ الفرص التعليمية التى توفرها الوزارة، وبرامج التمكين الاقتصادي التى توفرها الوزارة للأسر الأولى بالرعاية، وخاصة النساء بالاضافة لبرامج تنظيم الأسرة وصحة الأم والطفل، والتربية الإيجابية وتنمية الطفولة المبكرة ومناهضة زواج الأطفال.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت حملة للتوعية بقضايا الأسرة والتنمية بعنوان «علشان ولادكم.. احسبوها صح»، وذلك في إطار خطة الوزارة لرفع الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية بالعواقب والتداعيات الناجمة عن بعض الممارسات الخاطئة التي تؤثر على أعمال التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وتهدف الحملة إلى دعم الرأي العام المؤيد لقضايا التنمية الداعمة لحقوق الأسر الأولى بالرعاية من أجل حمايتهم من المظاهر الاجتماعية التي تجعل تلك الفئات أسيرة للفقر بأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتستمر الحملة لمدة شهرين، تعتمد فيها الوزارة على أدوات مختلفة للوصول للفئات الأولى بالرعاية، منها تنظيم حوارات مجتمعية وندوات ثقافية، تتضمن عروضا فنية وحوارات مجتمعية، تنظمها نحو 15 ألف رائدة اجتماعية منتشرات في كل أنحاء مصر، وعدد من الجمعيات الأهلية الشريكة للوزارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر

في مثل هذا اليوم الـ 17 من سبتمبر وُلدت الفنانة عبلة كامل، وعلى مدار سنوات طويلة خلقت لنفسها مكانة في قلب الجمهور العربي كاملًا؛ بداية من دورها في «لن أعيش في جلباب أبي»، حتى آخر أعمالها الدرامية في السنوات الماضية، وعلى الصعيد الشخصي تحدثت عن بيتها وكانت المرة الأولى والوحيدة، وكشفت أسرارًا من حياتها مثل حكاية «الشغالتين» وعملها في البيت وكيف توفق وقتًا للتواجد مع بناتها وكن أطفالا آنذاك.

لماذا لجأت عبلة كامل لـ شغالتين في البيت؟

الفترة التي ظهرت فيها الفنانة عبلة كامل كانت مليئة بالسهرات والحفلات؛ وهي على عكس بنات جيلها لم تلتقط لها الصحف صورة في مناسبة غير العمل فقط، وعندما سُئلت عن سر ذلك الاختفاء قالت إنها ليس لديها وقت لهذه المناسبات، وتطرقت للحديث عن استنادها إلى «شغالتين» أو مساعدتين للعمل في البيت والاهتمام ببناتها في الأوقات التي لا تتواجد فيها في المنزل.

وأوضحت عبلة كامل في لقاء تليفزيوني سابق: «مبحضرش حفلات عشان مفيش وقت عندي بنتين توأم فاطمة وزينب، اخترت لهم أسماء عربي علشان مليش في الأسماء الجديدة، وبحب أسمائهم جدا لو في وقت على قد فسحهم هما، عندي شغالتين في البيت بيبدلوا مع بعض علشان الأجازات، جزء البيت عليا وعليهم، الأكل بعمله بس مش كل يوم بطبخ ومفيش امرأة عاملة بتطبخ كل يوم أكيد بيكون في أكل في التلاجة وفي مساعدات طبعا من العاملين معايا».

عبلة كامل والمذاكرة لـ بناتها

وقالت عبلة كامل عن مذاكرتها لـ بناتها: «مليش أوي في المذاكرة غير إني أنظم الوقت وأراقب، أنا مابعملش عملين في وقت واحد غير كان ليالي الحلمية والمال والبنون جم في وقت واحد لكن دايما باخد أجازة بين العمل والتاني علشان أكون معاهم».

مقالات مشابهة

  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر
  • «الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • لجمهور حفل كايروكي في الشيخ زايد.. اعرف شكل المسرح قبل الحضور
  • «التعليم»: تخصيص الأسبوع الأول من الدراسة في رياض الأطفال لأنشطة التهيئة
  • رغبة في الحريك أم حملة مدبرة ؟؟…من يقف وراء التغرير بقاصرين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات
  • بعد إصابتها بقطع في الوتر.. نهال عنبر تكشف آخر تطورات حالتها الصحية
  • نهال عنبر تكشف تطورات حالتها الصحية بعد إصابتها بقطع في وتر الكتف (فيديو)
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي