أعلنت شركة الحبتور للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات ريماك أتوموبيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاق سيارة “نيفيرا” المرتقبة، والتي تعد السيارة الكهربائية فائقة الأداء الأولى من نوعها، حيث كشفت الشركة النقاب عن السيارة خلال حفل خاص في “الحبتور بولو ريزورت”، والذي شهد جمعاً من الضيوف، وذلك بحضور سلطان الحبتور، رئيس شركة الحبتور للسيارات، وجوزيف طيار، المدير العام لقسم السيارات الفاخرة لدى الحبتور للسيارات، وماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ريماك.

 

وجرى تسمية “نيفيرا” على اسم العواصف التي تضرب سواحل كرواتيا بمنطقة البحر المتوسط، وهي سيارة مصممة ومصنوعة بالكامل في كرواتيا، وتمثل نقلة نوعية في الأداء الفائق للسيارات الكهربائية التي تجسّد منتهى الفخامة والتكنولوجيا الحديثة. تُبرز سيارة “نيفيرا” كفاءة المحركات الكهربائية عند مقارنتها بالمحركات التقليدية التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي، ما يرسخ من مكانتها كفئة استثنائية من السيارات فائقة الأداء حول العالم.

 

وتعد سيارة “نيفيرا” فائقة الأداء سيدة الأرقام القياسية التي بلغت 27 رقماً في العام 2023 في التسارع وقوة المكابح، بما في ذلك تحقيق زمن قياسي في التسارع من 0 إلى 100 كلم خلال 1.81 ثانية فقط، وقطعها مسافة ربع ميل خلال 8.25 ثانية، فضلاً عن الرقم القياسي الذي حققته في حلبة نورمبيرغ الشهيرة، وتحطيمها أعلى سرعة مسجلة لسيارة كهربائية في العالم عند 412 كلم في الساعة.

 

وتعليقاً على ذلك، قال جوزيف طيار، المدير العام لقسم السيارات الفاخرة لدى الحبتور للسيارات: “لقد كنّا متحمسين للغاية لإطلاقنا سيارة نيفيرا من خلال تعاوننا مع شركة ريماك لنكون الشريك الرسمي لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبحكم المكانة الكبيرة التي تتمتع بها السيارات الحصرية فائقة الأداء في المنطقة، فإننا سعداء بإطلاق هذا الطراز وتوفيره لعملائنا. وفي حين تمثل السيارات الكهربائية ثورةً في عالم السيارات، فإن سيارة نيفيرا تجسد نقلة نوعية بأدائها الخارق وتصميمها الفريد من نوعه”.

 

ومن جهته، قال ماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ريماك: “وجدنا في الحبتور للسيارات شريكاً مثالياً لطرح طراز نيفيرا المتطوّر جداً في سوق الإمارات العربية المتحدة، ففي ظل البيئة المتميّزة ذات التفكير المستقبلي المتوفرة محلّياً، تُعتبَر دولة الإمارات الوجهة المثالية لسيارتنا الفائقة، حيث إن طراز نيفيرا يتخطّى الحدود التقليدية، فهو يعيد تعريف تجربة القيادة ويُرسي معايير استثنائية من ناحية الأداء في عالم السيارات فائقة الأداء. وبالتعاون مع الحبتور للسيارات، سوف نستعرض معاً الإمكانيات الهائلة التي تتميّز بها نيفيرا أمام العملاء والمهتمّين بها في السوق المحلّي، إلى جانب توفير تجربة غير مسبوقة في عالم السيارات الفائقة.”

 

وأضاف قائلاً: “لقد كانت طموحاتنا كبيرة للغاية عندما باشرنا تصميم هذه السيارة وهندستها من حيث الأداء، وقد تمكنا الآن من تحقيق كل ما خططنا له. إن قدرة هذه السيارة على توفير أداء استثنائي خارق على الخطوط المستقيمة وغيرها، هو أكثر ما يغمرني فخراً بها، حيث يمكنها السير لمسافة تصل إلى 300 ميل بشحنة واحدة، مع قابلية إعادة شحن بطاريتها بنسبة 80% خلال 20 دقيقة فقط لنوفر للسائقين المتحمسين تجربة لا مثيل لها. ولا شك في أن نيفيرا تمثل الجيل القادم من السيارات فائقة الأداء، وحظيت بإشادات كبيرة من وسائل الإعلام حول العالم لقدرتها على إرساء معايير جديدة كلياً لأداء السيارات الخارقة. وإضافةً إلى كونها أسرع من منافسيها التقليديين، فهي سيارة كهربائية بالكامل وتتمتع بأداء استثنائي وفريد من نوعه”.

 

ويعود الفضل في الأداء القوي لسيارة نيفيرا، إلى نظام بطارياتها المتطور وأجزاء نقل الحركة ونظام التشغيل، والتي طورتها جميعاً شركة ريماك. وتوفر مجموعات نقل الحركة الأمامية والخلفية في السيارة طاقة دفع لكل عجلة على حدة، حيث تتألف من محركين فرديين في الجنبين الأمامي والخلفي، ويعمل العاكس الخلفي المزدوج بقوة 1 ميغا واط على توفير 900 نيوتن متر و470 كيلو واط لكل محرك، بينما صُممت مجموعة نقل الحركة الأمامية بشكل خاص لتوفر المزيد من الوقة والتحكم المثالي في السيارة. وتتحكم شبكة معقدة من وحدات التحكم المطورة داخل الشركة، بجميع الأنظمة الموجودة في السيارة، حيث تعمل جنباً إلى جنب مع حاسوب فائق السرعة من إنتاج NVIDIA Pegasus لحساب المخرجات وإرسالها إلى أنظمة نقل الحركة بواقع 100 مرة كل ثانية. ويعرف هذا النظام الذي يجمع بين كل هذه الأدوات والبرامج باسم Rimac All-Wheel Torque Vectoring 2.

 

وتسير خطط الإنتاج المحدودة لطراز نيفيرا بوتيرة متسارعة في المقر الرئيسي للشركة في كرواتيا، حيث يجري حالياً تسليم السيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نقل الحرکة

إقرأ أيضاً:

سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر

سيارة نيسان جوك 2025.. تبحث شريحة كبيرة من أصحاب السيارات عن أسعار ومواصفات سيارة نيسان جوك 2025، فهي تعد من أرخص سيارات الـ SUV الرياضية التي تقدمها علامة نيسان اليابانية في السوق المصرية.

نيسان جوك موديل 2025

وترصد بوابة « الأسبوع »للمتابعين والقراء كل ما يخص السيارة نيسان جوك 2025 من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

نيسان جوك موديل 2025مواصفات نيسان جوك 2025

- تأتي السيارة نيسان جوك 2025 معتمدة على محرك مكون من 3 أسطوانات وبسعة وصلت إلى 1000 سي سي، ويضخ المحرك قوة قدرها 117 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن/متر، وتنتقل السيارة من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 10، 4 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كم/ساعة.

- تقدم الشنطة الخلفية للسيارة جوك بسعة تصل إلى 422 لترا، ويصل عرضها إلى 1800 مم، ويصل الطول الكلى للسيارة إلى 4210 مم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2636 مم.

- وبالنسبة لـ وسائل الأمان، فتشمل السيارة نيسان جوك مجموعة من الوسائل منها «نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS، مع أنظمة الفرامل المساعدة ABS-EBD-VDC بالإضافة إلى 6 وسائد وستائر هوائية، حساسات ركن أمامية وخلفية إلى جانب كاميرا للرؤية الخلفية».

- كما تقدم جوك بمجموعة من التجهيزات منها «شاشة ترفيهية قياس 8 بوصة تعمل باللمس تتصل بـ 8 مكبرات للصوت بنظام BOSE، مزودة بخاصية توصيل الهاتف الذكي عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto، شاشة معلومات رقمية قياس 7 بوصة».

نيسان جوك موديل 2025أسعار نيسان جوك 2025 في مصر

تتوفر سيارة نيسان جوك 2025 في السوق المصرية عبر 3 فئات من التجهيزات، كالتالي:

- سجل سعر الفئة الأولى من سيارة نيسان جوك 2025 نحو مليون و15 ألف جنيه.

- بلغ سعر الفئة الثانية من سيارة نيسان جوك 2025 نحو مليون و115 ألف جنيه.

- بينما جاءت الفئة الثالثة من السيارة نيسان جوك 2025 بسعر مليون و165 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

تبدأ من 5 ملايين جنيه.. سعر ومواصفات سيارة Q8 e-tron الكهربائية

جوليون موديل 2025.. مواصفات وسعر أرخص سيارة من هافال

مقالات مشابهة

  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • مواصفات وأسعار جيتور X70 الجديدة 2024
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • الحبس 3 سنوات لعصابة سرقة السيارات بعين شمس
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • أسعار ومواصفات أحدث سيارة اكس بينج G9
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو