المناطق_واس

احتفى معرض الدفاع العالمي خلال رابع أيام نسخته الثانية 2024، بدور المرأة في صناعة الدفاع والأمن، من خلال تنظيم برنامج المرأة في الدفاع، إلى جانب تنظيم برنامج مواهب المستقبل الذي يقدم معلومات قيمة للمواهب الشابة العاملة في هذا المجال، حيث تأتي هذه البرامج ضمن توجهات المعرض وسعيه إلى تقديم منصة عالمية رائدة تهتم بجميع الجوانب في صناعة الدفاع والأمن.

 

أخبار قد تهمك نادي الصقور السعودي يشارك في معرض الدفاع العالمي 2024 4 فبراير 2024 - 9:01 مساءً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح معرض الدفاع العالمي 2024 4 فبراير 2024 - 6:08 مساءً

 

وترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، برنامج المرأة في الدفاع الذي سلط الضوء على الدور الفعال للمرأة في هذه الصناعة، حيث عدت سموها البرنامج خطوة مميزة نحو إشراك المرأة وتنمية مداركها وتطويرها في قطاع صناعة الدفاع والأمن، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، من خلال التعريف بأدوارها المهمة، وتعزيز إسهاماتها، وتحقيق أثر إيجابي على ضوء تواجدها في هذه الصناعة على مستوى العالم، معربةً عن سعادتها بالمشاركة في هذه المناسبة.

 

 

 

وشهد برنامج المرأة في الدفاع مشاركة رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة اللواءُ الركنُ عادل بن محمد البلوي، ونائب الرئيس للتنمية الدفاع والشراكات في بوينج هايدي جرانت، إضافةً إلى نخبة من المتحدثين الذين بحثوا أهم التحديات، واستعرضوا أبرز النماذج الناجحة لعمل المرأة في هذا المجال، وناقشوا أهمية مشاركتها هذا القطاع.

 

 

 

من جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالمعرض أماندا ستاينر، أن البرنامج يهدف إلى تشكيل مستقبل أكثر شمولاً في قطاع الدفاع، حيث يعد خطوة عملية نحو دمج وجهات النظر والمهارات المتنوعة، والتي تعد ضرورة لتطوير هذا القطاع، مشيرة إلى أن دعم مشاركة المرأة، يعمل على إيجاد مجتمع دفاع أقوى وأكثر مرونة.

 

 

وفي سياق متصل، انطلق خلال اليوم الرابع برنامج مواهب المستقبل الذي يمتد حتى اليوم الخامس، إذ يهدف إلى إلهام الكوادر الناشئة، وتعريفهم بكيفية التقدّم في حياتهم المهنية في مجالات صناعة الدفاع والأمن، فضلاً عن إطلاع المبدعين في تخصصات العلوم التقنية والهندسة والرياضيات على الفرص المتاحة للتميز في هذا المجال.

 

 

 

ويحقق البرنامج فرصة التواصل الفعّال بين المقبلين على سوق العمل ونخبة الخبراء والمؤثرين والمتحدثين والعارضين، إضافة إلى التعريف بمختلف المسارات الأكاديمية والمهنية في القطاع بما يضمن مستقبلاً واعداً.

 

 

 

ويعمل البرنامج وفق مستهدفات رؤية 2030 لتمكين رأس المال البشري في مجال صناعة الدفاع والأمن، حيث يستضيف أكثر من 8000 طالب، وذلك تماشياً مع استراتيجية رأس المال البشري للصناعات العسكرية MIHC لضمان توفر الكوادر البشرية المطلوبة في قطاع الصناعات العسكرية واستدامته.

 

 

وسيشارك في البرنامج خلال اليوم الخامس مساعد وزير التعليم للتطوير والتحول، مرهف بن محمد المدني حيث يتناول أهمية دعم تطوير مهارات الجيل القادم من المبدعين في مجالات الدفاع.

 

 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي أندرو بيرسي، أن برنامج مواهب المستقبل، وبرنامج المرأة في الدفاع، يؤكدان التزام المعرض ومساهمته في تنمية القوى العاملة في القطاع، مشيراً إلى أن الاستثمار في الشباب وتعزيز دور المرأة خطوات أساسية نحو تطوير قطاع الدفاع.

 

 

 

يذكر أن معرض الدفاع العالمي 2024، يقام في مدينة الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، كما يحظى المعرض بمتابعة واهتمام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض الدفاع العالمي 2024 معرض الدفاع العالمی 2024 صناعة الدفاع والأمن

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يكرم المشاركات في برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة

كرَّم مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود المشاركات في برنامج صناعة القيادات النسائيَّة المشرقة الذي يعكس اهتمام الأزهر الشريف بصناعة القيادات النسائية وجهوده في دعم المرأة، ويستهدف تنمية القدرات، وإعداد قائدات ينهضن بالمجتمع،  كما يلقي الضوء على النماذج المشرقة من النساء اللائي كان لهن تأثير في خدمة المجتمع، ويبين مكانة المرأة في الإسلام التي غفل عنها كثير من الناس، كما يغرس الأمل في نفوس الفتيات ويحفزهن للتعبير عن آرائهن في وسائل الإعلام بما يبرز تميز المرأة المسلمة، كما يوعي الفتيات بأهمية التماسك الأسري والمجتمعي الذي يسهم في استقرار الوطن.

 

جامع الأزهر يعقد ملتقاه للقضايا المعاصرة إدراج 43 عالمًا من جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

 

وقدم المجلس الشكر للدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين عميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين؛ لجهودها في إعداد وتبني هذا البرنامج.

مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية لبناء الإنسان ويكرم القامات الكبيرة

وعلى صعيد اخر، قدم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة إلى الأمتين: العربية والإسلامية بذكرى مولد خير البرية الذي عم نور مولده الكون فأضاء مشارق الأرض ومغاربها وكان رحمة للعالمين.

وأعلن مجلس الجامعة جاهزية واستعداد كليات الجامعة في القاهرة والأقاليم لاستقبال العام الدراسي الجديد (2024 - 2025) الذي سوف يبدأ السبت القادم 28 من سبتمبر  2024م.


ورحب مجلس الجامعة بإنضمام الدكتور أكرم حسن مساعد وزير التربية والتعليم لشئون تطوير المناهج التعليمية لعضوية مجلس جامعة الأزهر.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة إلى الطلاب الجدد والقدامى والسادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين ببدء العام الدراسي الجديد سائلًا المولى -عز وجل-  أن يكون عام خير وبركة.


وأهاب مجلس جامعة الأزهر بأبنائه الطلاب أن يغتنموا الوقت والحرص عليه في طلب العلم، وتوقير المعلم واحترامه، وأن يكون المعلم كذلك قدوة لأبنائه نافعًا لهم، ورفيقًا بهم.

وقدم مجلس الجامعة الشكر والتقدير إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ لجهودهم المخلصة خلال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة إلى الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، بتكليفه أمينًا عامًّا لمجمع البحوث الإسلامية، وكرم مجلس الجامعة أيضًا الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي، عميد كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق السابق، مشيدًا بجهوده طيلة فترة العمادة في الكلية وما قام به من طفرة كبيرة في جميع المجالات.

كما أشاد مجلس الجامعة بحصولها على المركز الأول في مجال محو الأمية للعام الثالث على التوالي على مستوى الجامعات الحكومية.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة لاختيار ٤٦ عالمًا من علمائها في قائمة ستانفورد لأفضل ٢٪ من علماء العالم.

وأعلن مجلس الجامعة دعمه للمبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية: (بداية جديدة لبناء الإنسان).

كما أوصى مجلس الجامعة السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس بحسن استقبال الطلاب وتعريفهم بنظام الدِّراسة بكلياتهم وأن تكون مكاتبهم مفتوحة للطلاب للاستماع لمقترحاتهم وشكواهم.

مقالات مشابهة

  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • مركز “المستقبل” يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الدفاع المدني: 4 أدوات للسلامة ضرورية بالمنزل
  • الإمارات.. "كليات التقنية" تبدأ الاحتفال بخريجيها غداً الجمعة
  • نوفمبر المقبل.. الرياض تستضيف معرض “سيتي سكيب العالمي 2024
  • بدور القاسمي: المرأة في طليعة الذكاء الاصطناعي مستقبلاً
  • مجلس جامعة الأزهر يكرم المشاركات في برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة
  • مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • من 11 لـ14 نوفمبر 2024م.. المملكة تستضيف “سيتي سكيب العالمي 2024 ” في نسخته الثانية
  • "أم القيوين الثقافي الإبداعي" يحتفي باليوم العالمي للسياحة